البث المباشر

ايران تتعادل مع الهند ببطولة آسيا للناشئين

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 14:20 بتوقيت طهران
ايران تتعادل مع الهند ببطولة آسيا للناشئين

تعادل منتخب ايران مع الهند سلبيا يوم الاثنين على الاستاد الوطني في بوكيت جليل، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2018 لكرة القدم في ماليزيا.

وكان منتخب إيران الطرف الأفضل في المباراة وسنحت له أكثر من فرصة دون أن ينجح في التسجيل.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً تعادل إندونيسيا مع فيتنام 1-1 على ذات الملعب.

وحافظت إندونيسيا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الهند، مقابل نقطة واحدة لكل من فيتنام وإيران.

وبدأ المنتخب الإيراني المباراة بثلاثة تغييرات عن التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى أمام إندونيسيا، من خلال مشاركة حسين شواردي وحسين حجي زادة وميرزا السلام طالب.

وضغط منتخب إيران من البداية، فأرسل أمير جعفري تمريرة عرضية لم يصل إليها ياسين سلماني وسيطر عليها الحارس الهندي نيراج كومار (5).

ثم عاد كومار وتصدى لتسديدة سلماني في الدقيقة 15، في حين كانت أخطر الفرص في الدقيقة 20 إثر ركلة ركنية تابعها سلماني برأسه ولكن الكرة ارتدت من القائم وتابعها أمير شباني لكن الكرة ذهبت في أحضان الحارس كومار.

واستمرت المحاولات الإيرانية في الشوط الثاني مع تركيز لاعبي الهند على الإغلاق الدفاعي.

وحصل منتخب إيران على ضربة جزاء في الدقيقة 74 بسبب تعرض "آريا برزيكر" للإعثار داخل المنطقة، ولكن الحارس كومار تصدى للركلة التي نفذها علي رضا باويه.

وكاد منتخب الهند يخطف النقاط الثلاث في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني عندما انطلق لاتشانيم سايلو في هجمة مرتدة قبل أن يسدد كرة مرت بجوار القائم.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي إيران مع فيتنام، والهند مع إندونيسيا.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز إندونيسيا على إيران 2-0 والهند على فيتنام 1-0.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 30 أيلول/سبتمبر و1 تشرين الأول/أكتوبر.

من جانبه اكد مدرب منتخب ايران عباس جشمانيان أن "منتخب الهند لم يلعب كرة قدم جميلة، لو سجلنا هدف مبكر لباتت الأمور مختلفة، كان يمكن أن نسجل هدفين ونجعل المباراة جميلة للمتفرجين، أهدرنا فرصة الحصول على النقاط الثلاث ولكننا سنستعد للمباراة التالية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة