البث المباشر

منتخب ايران لكرة الهدف يفوز على تايلند

الخميس 5 ديسمبر 2019 - 13:41 بتوقيت طهران
منتخب ايران لكرة الهدف يفوز على تايلند

احرز منتخب ايران لكرة الهدف في اول مباراته ضمن بطولة اسيا على منتخب تايلند بنتيجة 16-10.

ففي اليوم الاول لمباريات بطولة اسيا لكرة الهدف والمؤهلة لالمبياد طوكيو المقامة في اليابان احرز المنتخب الايراني لكرة الهدف فوزه الاول على منتخب تايلند بنتيجة 16-10.

وتقام مباريات بطولة آسيا لكرة الهدف والمؤهلة لالمبياد طوكيو2020 بمشاركة ستة فرق اسيوية في اليابان وتستمر لغاية 8 كانون الاول/ ديسمبر ويتأهل البطل منها الى المبياد طوكيو.

وكرة الهدف هي عبارة عن لعبة كروية للمكفوفين وضعاف البصر تتكون مباراتها من فريقين على أن يتشكل كل فريق من ثلاثة لاعبين وله الحق في ثلاثة استبدالات.

وتؤدَّى مباراة كرة الهدف على أرضية صالة رياضية (gymnasium) على أن تكون الكرة كرة جرس وأن يكون ملعبها مستطيلا وينقسم من منتصفه إلى شقين بخط الوسط، وإحراز الأهداف في هذه اللعبة يتأتى عند إيصال الكرة إلى منتهى الملعب في أي من الجهتين، ولهذا فإن مهمة كل فريق من الفريقين تتمثل في صد الكرة ومنعها من الوصول للمرمى الخاص بنفس الفريق وتسديد الركلات صوب مرمى الفريق الآخر من أجل إحراز الأهداف.

ولتطور هذه اللعبة يقوم الاتحاد العالمي لرياضات المكفوفين (IBSA) بصياغة قوانين اللعبة ومراقبة تطبيقها على أن النسخة الإنجليزية من قواعد اللعبة هي مآل التحكيم عند فض المنازعات الخاصة بفهم القواعد المتعلقة باللعب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة