البث المباشر

ايران تؤكد انها ستعود الى الاتفاق النووي عقب إلغاء الحظر

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 17:39 بتوقيت طهران
ايران تؤكد انها ستعود الى الاتفاق النووي عقب إلغاء الحظر

قال مساعد وزير الخارجية، مبعوث الرئيس الايراني الخاص الى اليابان "سيد عباس عراقجي": نحن لا نسعى وراء الانسحاب من الاتفاق النووي وانما قررنا بعد مرور عام على صبرنا والتاكد من عدم تنفيذ التعهدات من جانب الدول الاوروبية، قررنا على خفض التزاماتنا؛ لكن في حال ان تم الغاء الحظر وحصلت ايران على مزايا هذا الاتفاق سنعود الى التعهدات المدرجة فيه.

وخلال لقائه الثلاثاء بطوكيو مع وزير خارجية اليابان "توشي ميتسوموتغي"، اذ ابلغ عراقجي الاخير تحيات نظيره الايراني "محمد جواد ظريف"، قال: ان منطقة الشرق الاوسط تمرّ بظروف حساسة، وبما يستدعي التعاون من اجل تخفيض التوترات فيها اكثر من أي وقت مضى.

الى ذلك، اعرب وزير الخارجية الياباني عن سعادته بلقاء مبعوث الرئيس الايراني الخاص؛ قائلا : نحن قلقون جراء الظروف الراهنة في الشرق الاوسط وينبغي علينا بذل الجهود الدبلوماسية بهدف خفض التوترات هناك.

وفيما جدد موقف طوكيو المساند للاتفاق النووي، دعا "ميتسوموتغي" خلال اللقاء مع عراقجي، الاطراف كافة الى ظبط النفس للحد من اتساع دائرة التوترات (الاقليمية).

هذا واستعرض الجانبان في هذا اللقاء العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية ومنها الوضع الراهن في الخليج الفارسي والشرق الاوسط وسائر القضايا ذات الاهتمام المشترك بين ايران واليابان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة