البث المباشر

اعتقال عنصرين من المحرضين الرئيسيين على الشغب في شيراز

الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 09:52 بتوقيت طهران
اعتقال عنصرين من المحرضين الرئيسيين على الشغب في شيراز

أعلنت استخبارات حرس الثورة الاسلامية عن اعتقال عنصرين من الزمر المعادية للثورة من المحرضين الرئيسيين على اعمال الشغب والفوضى في مدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوب ايران.

وافادت استخبارات فيلق "فجر" التابع لحرس الثورة في محافظة فارس، ان هذين العنصرين كانا قد كلفا، ازاء الحصول على الاقامة (في دولة غربية) والحصول على المال، بتحريض المواطنين على الاعتداء على مؤسسات الدولة وتخريب الممتلكات العامة وإعداد اشرطة فيديو عنها وارسالها الى مسؤوليهما في الخارج.

واضافت، ان من المهمات التي كلف بها هذان العنصران، التحريض على اضرام النيران في مراكز وسيارات الشرطة وتخريب المباني الحكومية ومحطات الوقود.

يذكر انه اثر القرار الصادر عن المجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي الذي يضم رؤساء السلطات الثلاث، بتقنين ورفع اسعار البنزين، والذي بدأ تنفيذه فجر الجمعة، نظم مواطنون احتجاجات في بعض مدن البلاد استغلها معادون للثورة ومثيرو الشغب والفوضى للاضرار بالممتلكات العامة.

يشار أيضا الى ان قرار تقنين ورفع اسعار البنزين تضمن تخصيص العوائد المستحصلة من رفع الاسعار لـ 60 مليون شخص في إطار 18 مليون اسرة من الشرائح الضعيفة والمتوسطة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة