البث المباشر

موسوي: نطالب بحماية مراكزنا الدبلوماسية في العراق

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 19:21 بتوقيت طهران
موسوي: نطالب بحماية مراكزنا الدبلوماسية في العراق

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "سيد عباس موسوي": ان ايران تطالب باتخاذ ما يلزم وتعزيز التدابير من اجل الحفاط على مراكزها الدبلوماسية في العراق.

وأفاد القسم الاعلامي بوزارة الخارجية، الثلاثاء، ان موسوي وفي معرض رده على سؤال حول الاحداث الاخيرة التي تعرضت لها القنصلية الايرانية العامة بمحافظة كربلاء المقدسة، والاجراءات المتخذة من جانب وزارة الخارجية الايرانية بشأن حماية البعثات الدبلوماسية في العراق، اعرب عن تنديده بهذه الاجراءات.  

وصرح المتحدث باسم الخارجية: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اعربت عبر القنوات السياسية عن قلقها وتأكيدها في هذا الخصوص الى الدولة المستضيفة، بشأن ضرورة تأمين المراكز الدبلوماسية والقنصلية الايرانية لدى العراق وذلك إطار القوانين والمعاهدات الدولية.

وتابع: ان ايران تطالب باتخاد الاجراءات المناسبة وتعزيز التدابير من أجل الحفاظ على المراكز الدبلوماسية الايرانية في العراق.

يذكر ان القنصلية العامة الايرانية في كربلاء المقدسة تعرضت خلال الايام الاخيرة الى اعتداء من قبل مجهولين تحت غطاء الاحتجاجات الشعبية؛ مما واجه رد وتصدي القوات الامنية المعنية بحماية القنصلية العامة هناك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة