البث المباشر

خطيب جمعة طهران: أمريكا وقعت في ما كانت تخشاه

الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 17:58 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: أمريكا وقعت في ما كانت تخشاه

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت حجة الاسلام سيد محمد حسن ابو ترابي فرد، ان أمريكا فقدت الهيمنة على الشرق الاوسط، وهو ما كانت تخشاه.

 وأوضح خطيب جمعة طهران المؤقت ان سلوك ترامب ونتانياهو وبن سلمان قائم على منطق "اننا لو تراجعنا امام ايران سنفقد الشرق الاوسط" ، فليعلم السيد ترامب انه فعلا فقد الشرق الاوسط.

وحول مقولة نتنياهو "اذا تراجعنا امام هذه الحركة الطاحنة (محور المقاومة) القوية علينا الوداع" أوضح خطيب جمعة طهران الى ان الكيان الصهيوني يعرف جيدا قدرات حزب الله لبنان واهالي غزة ويعرف جيدا أنها نابعة من الايمان وانه بالفعل آن الأوان كي يقول هذا الكيان الغاصب الوداع، لأنه أعلم من غيره بقوة الشعب الفلسطيني وأي قوة منبثقة عن الايمان لا يستطيع أن يواجهها هذا الكيان.

 وأشار حجة الاسلام سيد محمد حسن ابو ترابي فرد، في خطبة الجمعة بطهران اليوم، الى ذكرى عاشوراء التي تزامنت مع ذكرى "الدفاع المقدس" لافتاً الى ان عاشوراء الحسين كانت لجميع احرار العالم وأعطتهم درسا بليغاً بالرجولة والغيرة والعزَّة والفداء والإيثار، وان "الدفاع المقدس" الذي سطر فيه ابناء الاسلام الملاحم البطولية كانت مقتبسة من وهج الثورة الحسينية وهو ما إقتبست منه المقاومة الاسلامية في لبنان والعراق وباقي المقاومة دروسا في تطبيق المبدء العملي لعاشوراء، وينبغي علينا اليوم تكراره.

 ولفت سماحته الى ان الشعب الايراني الذي استطاع خلال العقود الاربعة الماضية أن يتصدي لغطرسة الاستكبار العالمي بزعامة اميركا، فإنه لايخشي الأعداء بل يعشق الشهادة في سبيل الله من أجل العزَّة والكرامة.

 وتطرق في جانب آخر من خطبته، الى اهداف الثورة الاسلامية إذْ قال: ان تحقيق العدالة الاجتماعية هي احدى أهداف الثورة الإسلامية المباركة، ونحن اليوم في طريقنا لتحقيق هذا الهدف من خلال تكاتف الجهود والوحدة الوطنية والتضامن وتعزيز العلاقة بين الشعب والقيادة.


المصدر : اذاعة طهران العربية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة