البث المباشر

ظريف: الكيان الصهيوني يشكل اكبر تهديد للمنطقة والعالم

الأحد 13 أكتوبر 2019 - 07:20 بتوقيت طهران
ظريف: الكيان الصهيوني يشكل اكبر تهديد للمنطقة والعالم

اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الكيان الصهيوني اكبر تهديد للمنطقة والعالم.

وفي حوار اجرته معه قناة "تي آر تي" وتم بثه مساء الجمعة قال ظريف، انني اعتقد بان "اسرائيل" تعد اكبر تهديد لمنطقتنا وكذلك للعالم، فهي الوحيدة المالكة للسلاح النووي في المنطقة وتعتدي على جيرانها وتحلم بالهيمنة على المنطقة كلها وتعرّض سياساتها التنمية والسلام في المنطقة للمخاطر وهي الان لا تهاجم سوريا ولبنان فقط بل وسعت نطاق هجماتها الى العراق ايضا لذا فانها تعد اكبر تهديد للمنطقة والسلام العالمي.

وفي الرد على سؤال حول كيفية تعامل ايران مع "اسرائيل" قال، اننا ندافع عن انفسنا امام هذا الكيان ونسعى للكشف عن مخططاته الخبيثة.

وتابع وزير الخارجية، ان اوضاع فلسطين والهجمات اليومية على الفلسطينيين والاعتداءات على غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا والعراق وامتلاك السلاح النووي والامتناع عن الانضمام والمشاركة في اي من معاهدات نزع السلاح مثل حظر الانتشار النووي "ان بي تي" وحظر الاسلحة الكيمياوية... كل هذه حقائق ملموسة وقائمة على الارض ولا حاجة الى عرض صور كارتونية في الجمعية العامة للامم المتحدة لرسم صورة خاطئة عن المنطقة.

وقال ظريف، انه ينبغي الحكم بناء على هذه الحقائق ولكن رغم ذلك هنالك حكومات في المنطقة تتصور بان "اسرائيل" ستمنحهم الامن في حين ان هذا الكيان غير قادر حتى على توفير الامن لنفسه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة