البث المباشر

السفارة الايرانية تستنكر منح جامعة بريطانية صالة لمجموعة مناوئة

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 07:26 بتوقيت طهران
السفارة الايرانية تستنكر منح جامعة بريطانية صالة لمجموعة مناوئة

أكد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى لندن، الثلاثاء، ان السفارة الايرانية بعثت برسالة استنكار الى جامعة امبريال كالج بلندن، استهجنت فيها منح هذه الجامعة صالة لمجموعة من المناوئين الفاشلين سياسيا ممن يحاولون اثارة الخلافات القومية والثقافية بين القوميات الايرانية.

وفي تغريدة له على تويتر، كتب حميد بعيدي نجاد: استنكرت السفارة الايرانية في رسالة بعثتها الى جامعة امبريال كالج بلندن، منح هذه الجامعة صالة الى مجموعة من الفاشلين السياسيين بهدف كسب الدعم الخارجي لتغيير الخارجة السياسية والثقافية في ايران من خلال التحريض وإثارة الخلافات الثقافية واللغوية بين مختلف القوميات في ايران.

وأضاف بعيدي نجاد: ان الجامعة مكان لتضارب الآراء، ولا ينبغي ان يستغل تيار سياسي عميل لا صلة له بالشعب الايراني، اسم الجامعة لأغراض باطلة، وذلك وراء الابواب المغلقة ودون توفير امكانية تبادل الآراء السياسية، معربا عن امله بأن تعي الجامعة هذا الامر وان لا يتكرر هذا الخطأ.

واستضافت جامعة امبريال كالج البريطانية، يومي السبت والاحد الماضيين، اجتماعا معاديا لايران بعنوان "مجلس ادارة التحول"، وفي ذلك الاجتماع اعلن اعضاء هذا المجلس عن التأسيس، وتحدثوا عن اقامة "احتجاجات منظمة" بهدف الاطاحة بالنظام وإرساء نظام سياسي بديل، حسب زعمهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة