البث المباشر

ايران والعالم الاسلامي يحيون اليوم ذكرى عاشوراء

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 08:38 بتوقيت طهران
ايران والعالم الاسلامي يحيون اليوم ذكرى عاشوراء

يحيي العالم الاسلامي اليوم مراسم العاشر من المحرم، ذكرى استشهاد سبط الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)، الامام الحسين (سلام الله عليه).

وعشية المناسبة شهدت مدينة قم المقدسة جنوب العاصمة طهران مراسم حاشدة، فيما إكتظت شوارع كبرى المدن الإيرانية وهي إصفهان وتبريز وأردبيل وكرمان بالمعزين واستذكرت ذكرى عاشوراء بالمراثي والقصائد الحسينية.

وفي بندر عباس جنوب البلاد احيا المعزون بالمواكب الحسينية الذكرى فيما اكتظت مدينة اهواز جنوب غرب البلاد بالمعزين في واقعة الطف الأليمة.

وكذلك أحيا أهالي مدينة ساري وطبس وجاجرم وياسوج وجرجان وأرومية وإيلام وباقي المدن المختلفة المناسبة بمزيد من الحزن والأسى.

وفي العراق يستعد الملايين من عشاق أهل البيت عليهم السلام لإحياء مراسم العاشر من محرم الحرام وذكرى استشهاد حفيد الرسول الأكرم الإمام الحسين عليهما أفضل الصلاة والسلام.

وشارك زوار من داخل العراق وخارجه في مئات المواكب الحسينية التي ازدحم بها الطريق الى مرقد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة.

وشدد المعزون على الوحدة الإسلامية والتمسك بنهج الإمام الحسين عليه السلام الثائر على الظلم والطغيان، ورددوا المراثي والشعارات من وحي المناسبة.

هذا فيما علت الرايات الحسينية في المكان ونصبت السرادق لتقديم المساعدة والطعام للمشاركين في المراسم وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة يشارك فيها قوات من الجيش العراقي والشرطة والحشد الشعبي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة