البث المباشر

بالصور... الشهيد صارمي... في ذكرى استشهاده الموسومة بيوم الصحفي

الخميس 8 أغسطس 2019 - 10:54 بتوقيت طهران
بالصور... الشهيد صارمي... في ذكرى استشهاده الموسومة بيوم الصحفي

يصادف اليوم الخميس 8 آب/اغسطس ذكرى استشهاد مراسل وكالة انباء الجمهورية الاسلامية "ارنا"، الشهيد محمود صارمي على يد جماعة طالبان الافغانية برفقة 8 من موظفي قنصلية الجمهورية الاسلامية الايرانية في افغانستان عام 1998.

وولد الشهيد صارمي في احدى قرى مدينة بروجرد التابعة لمحافظة لرستان (غرب ايران) عام 1968 حيث كان والده يعمل فلاحا.

وكان "المراسل الشهيد" يعمل مع والده منذ الطفولة في الزراعة واكمل في القرية المرحلة الابتدائية وتوجه الى مدينة بروجرد (في لرستان) لمواصلة دراسته وسكن في منزل شقيقته هناك.

وبعد النجاح في اختبار دخول الجامعات ونجح في فرع الجغرافيا فغادر الى طهران لهذا الغرض، لكنه توجه الى جبهات الحرب المفروضة (من جانب ديكتاتور العراق المقبور صدام على الجمهورية الاسلامية الايرانية) وإلتحق بقوات التعبئة لطلبة‌ الجامعات في العاصمة طهران.

الشهيد صارمي شارك في ساحات القتال خلال الحرب المفروضة لمدة 17 شهرا ثم عاد الى الجامعة لاكمال دراسته الاكاديمية، بدأ في نفس الوقت العمل في وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء "ارنا" عام 1992، وفي عام 1998 تم اختياره رئيسا لمكتب "ارنا" بمدينة مزار شريف (شمالي افغانستان) حتى يوم استشهاده على يد جماعة طالبان.

وكان آخر خبر ارسله الشهيد صارمي الى طهران قبل استشهاده بدقيقتين، هو "سقوط مدينة مزار شريف بيد جماعة طالبان ودخول قوات الجماعة الى مبنى القنصلية الايرنية العامة".

هذا، واُطلق على يوم استشهاد مراسل وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا)، "يوم الصحفي" تخليدا لذكرى الفقيد وموظفي قنصلية الجمهورية الاسلامية الايرانية الذين استشهدوا معه في افغانستان.

 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة