البث المباشر

عراقجي: ايران لن تسمح بعرقلة الملاحة البحرية في الخليج الفارسي 

الأربعاء 24 يوليو 2019 - 12:37 بتوقيت طهران
عراقجي: ايران لن تسمح بعرقلة الملاحة البحرية في الخليج الفارسي 

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية عباس عراقجي، خلال لقائه وزير الخارجية الفرنسي، ان ايران لن تسمح بعرقلة الملاحة البحرية في الخليج الفارسي، وستواصل تصدير النفط مهما كانت الظروف.

والتقى وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والمبعوث الخاص للرئيس الايراني الذي يزور باريس لتسليم رسالة خطية الى الرئيس الفرنسي. 

وقدم عراقجي في هذا اللقاء شرحا مفصلا حول اخر التطورات في الاتفاق النووي ومسار تقليص تعهدات ايران في هذا الاتفاق، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وضعت على جدول اعمالها تقليص تعهداتها استنادا الى حقوقها في الاتفاق النووي، لذلك فان القنوات الدبلوماسية ما زالت مفتوحة.

واعرب مساعد وزير الخارجية الايراني عن شكره للمساعي والمبادرات الفرنسية وشخص الرئيس ماكرون، وقال: انه سيسلم الرئيس الفرنسي في هذه الزيارة رسالة من رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وأشار المبعوث الخاص للرئيس روحاني الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية دولة منتجة ومصدرة للنفط، مؤكدا على اهمية امن الخليج الفارسي، واضاف: ستبذل ايران قصارى جهدها لضمان أمن هذه المنطقة، وخاصة مضيق هرمز، ولن تسمح بعرقلة الملاحة البحرية في هذه المنطقة الحساسة.

واشار الى الحرب الاقتصادية التي تشنها اميركا ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، وقال: استهدفت اميركا جميع الشعب الإيراني باجراءات حظرها غير المشروعة وغير العادلة، والمتوقع من أوروبا ان تتخذ موقفا واضحا في معارضة السياسة الأميركية بشأن تصفير مبيعات النفط الإيراني، والتي يتم متابعتها في إطار استراتيجية الضغط القصوى.

وتابع عراقجي: ستواصل الجمهورية الاسلامية تصدير نفطها تحت أي ظرف من الظروف.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة