البث المباشر

ليبيا: «الوفاق الوطني» تعلن إحباط هجوم لقوات حفتر في طرابلس

الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 12:03 بتوقيت طهران
ليبيا: «الوفاق الوطني» تعلن إحباط هجوم لقوات حفتر في طرابلس

تصدت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية يوم الاثنين لهجوم كبير شنته قوات المشير حفتر جنوب طرابلس، وفق ما أعلن المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" مصطفى المجعي.

وأضاف المتحدث أن الهجوم أسفر عن سقوط 6 قتلى في صفوف القوات الحكومية، ومقتل وإصابة 25 في صفوف قوات حفتر.

وأعلن متحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، مصطفى المجعي، مساء الاثنين إحباط هجوم كبير لقوات المشير خليفة حفتر جنوب العاصمة طرابلس، أسفر عن عشرات الجرحى والقتلى في صفوف الجانبين.

وقال المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" مصطفى المجعي إن "قواتنا تمكنت اليوم من صد هجوم كبير لقوات حفتر من عدة محاور جنوب طرابلس، بعدما خططوا له منذ أيام وحددوا له ساعة صفر وقاموا بالتحشيد العسكري، لكنهم فشلوا بشكل كبير ومحبط".

وأضاف "سلاح الجو نفذ 7 غارات جوية استهدفت مواقعهم في عين زارة ووادي الربيع وسبيعة وقصر بن غشير، ونجحت قواتنا خلال ساعات قليلة في صدهم وإجبارهم على التراجع، بل وتمكنت من السيطرة على مواقع جديدة كانت تحت سيطرة قوات حفتر".

وعن الخسائر في صفوف قوات حفتر، أجاب " تمكنا من تدمير 3 دبابات و4 آليات ومدرعتين، إلى جانب اغتنام 3 آليات والقبض على 11 مرتزقا كانوا يقاتلون في صفوفه".

وبخصوص قوات الوفاق أوضح المتحدث " لقد خسرنا 6 شهداء وعددا من الجرحى"، مؤكدا سقوط أكثر من 25 بين قتيل وجريح في صفوف قوات حفتر.

من جهتها، أكدت شعبة "الإعلام الحربي" التابعة لقوات حفتر بأنها أحرزت تقدما في محاور القتال جنوب طرابلس.

وأشارت في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية عبر موقع فيس بوك بأن" الوحدات العسكرية تتقدم بخطى ثابتة في جميع محاور العاصمة، وتسيطر على مواقع وتمركزات جديدة وكبدت العدو خسائر كبيرة".

ولم تكشف عن تفاصيل خسائرها جراء صد الهجوم.

وتشن قوات حفتر منذ 4 أبريل/ نيسان الماضي عملية عسكرية على طرابلس حيث مقر حكومة الوفاق الوطني، أسفرت عن سقوط 1093 قتيل وإصابة 5762 آخرين، فيما تخطى عدد النازحين 100 ألف شخص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة