خطيب جمعة طهران: تصريحات قائد الثورة تتسم بالحكمة والفطنة

الجمعة 14 يونيو 2019 - 16:34 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: تصريحات قائد الثورة تتسم بالحكمة والفطنة

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله السيد احمد خاتمي، ان تصريحات قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله رئيس وزراء اليابان بانها تتسم بالحكمة والفطنة واليقظة.

واوضح آية الله خاتمي في خطبته التي القاها في طهران ان السلوك الذي انتهجه قائد الثورة الاسلامية في رفض الرد على الرئيس الاميركي دونالد ترامب بانه سلوك دعا اليه النبي الاعظم (صلى الله عليه وآله) في التعامل مع المستكبرين وانه يجب احتقارهم مثلما حصل مع ترامب.

وتابع امام جمعة طهران بان رئيس الوزراء الياباني نقل عن لسان ترامب قوله بان اميركا لاتريد تغيير النظام في ايران فرد عليه القائد بقوله، جميع رؤساء اميركا كانوا يريدون لكنهم لم يستطيعوا وحتى لو اراد الرئيس الحالي ذلك فإنه هو الآخر سيجرب الخيبة فترامب هو الآخر يعلم بانه لايستطيع ان يواجه النظام الاسلامي ونظام الحق.

واوضح بان شينزو آبي نقل عن ترامب طلبه باجراء مفاوضات جديدة بشأن الاتفاق النووي فرد عليه قائد الثورة الاسلامية بان ايران دخلت في مفاوضات استمرت على مدى ستة اعوام وقد وصلنا الى نقطة نكث بعدها ترامب كل التعهدات الاميركية، وهذه التجربة المرة لن تتكرر وان المؤمن لايلدغ من جحر مرتين، وان ترامب غير صادق في كلامه.

امام جمعة طهران اعلن ايضا بان الرئيس الاميركي يريد ان يحصل على الاصوات الانتخابية من خلال مشاركته في الانتخابات القادمة وحصوله على تلك الاصوات مرتبط بدخول ايران للمفاوضات وانه سياخذ هذه الامنية معه الى القبر.

واشار آية الله خاتمي الى ان قائد الثورة اكد خلال لقائه شينزو آبي ان التفاوض مع اميركا لن تحل أي مشكلة، وان الشعب الايراني الأبي يرفض التفاوض في ظل الضغوط.

من جانب آخر تطرق استنكر امام جمعة طهران امعان النظام السعودي بجرائمه ضد الشعب اليمني الاعزل، مشيرا الى الحرب العدوانية التي يشنها نظام آل سعود الوهابي ضد اليمن والتي ادت الى تدمير منشاتها الحيوية وقتل اكثر من 50 ألف مواطن بريء، معتبرا السعودية وصمة عار بالنسبة للعالم الاسلامي.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم