البث المباشر

لاريجاني: الدول الإسلامية تغافلت عن قضيتها المركزية

الإثنين 8 إبريل 2019 - 07:22 بتوقيت طهران
لاريجاني: الدول الإسلامية تغافلت عن قضيتها المركزية

اعلن رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ان الدول المسلمة تغافلت عن القضية المركزية للعالم الاسلامي المتمثلة بفلسطين وينبغي التخلي عن القضايا الهامشية والعمل على توجيه بوصلة الدول صوب القضية المركزية اي قضية فلسطين.

جاء ذلك لدى لقائه رئيس مجلس الشورى العماني خالد بن حلال بن ناصر المعمولي الاحد على هامش اجتماع اتحاد البرلمانات العالمية في قطر حيث اكد لاريجاني على تطوير العلاقات بين البلدين وقال، ان الاوضاع بين البلدين تسير دوما بشكل جيد وينبغي العمل على تطوير هذه العلاقات الحميمة.

وافاد بان اوضاع المنطقة باتت بشكل اليوم بحيث ان الدول المسلمة تغافلت عن القضية الرئيسية للعالم الاسلامي والمتمثلة بقضية فلسطين وينبغي التخلي عن القضايا الهامشية والعمل على توجيه بوصلة الدول الاسلامية صوب القضية المركزية اي قضية فلسطين.

بدوره أكد ناصر المعمولي على تطوير التعاون الثنائي لاسيما التعاون الاقتصادي بين البلدين مشددا على ضرورة استثمار طاقات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران وعمان.

واوضح بان توامات الموانئ الايرانية والعمانية يمكن استثمارها  في تطوير التجارة بين البلدين.

وأفاد بأن توجه عمان في  القضايا الاقليمية يقوم على التأكيد على الحلول السياسية لا الحلول العسكرية وقال، ان الدول التي جربت الحرب تعلم التداعيات المؤسفة لهذه الظاهرة ومن هنا فإن عمان لديها توجه ثابت في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة