البث المباشر

3 أفلام إيرانية في ضيافة مهرجان هندي

الأحد 21 إبريل 2024 - 22:41 بتوقيت طهران
3 أفلام إيرانية في ضيافة مهرجان هندي

تنافس أفلام أطفال إيرانية في أحد المهرجانات الدولية في الهند.

وأن 3 افلام من انتاج مركز التنمية الفكرية للاطفال والناشئة وصلت الى القسم التنافسي للدورة الـ13 من مهرجان لكناو الدولي لأفلام الأطفال في الهند.

وتم قبول فيلم "المحيط خلف النافذة" (اقيانوس بشت بنجره) للمخرج "بابك نبي زاده" في القسم التنافسي للأفلام الروائية كما تم قبول فيلم "العاشرة من العمر" (ده سالكي) للمخرجة "فاطمة جعفري" و"البديل" (جايكزين) للمخرج "عبد الله عليمراد" في القسم التنافسي لافلام الانيميشن القصيرة.

ويروي فيلم "المحيط خلف النافذة" قصة أطفال فقراء في جزيرة في جنوب إيران يريدون تعريف جزيرتهم الصغيرة للسياح الأجانب من خلال كرنفال قاموا به من خلال الموسيقى والاحتفالات المحلية.

ويتناول فيلم "العاشرة من العمر" قصة صبي يعيش مع والده في غابة نائية حيث كان يصطاد الأب بطة برية للصبي حتى تخرجه من الوحدة ويقضي الفتى وقته مع البطة لدرجة أنها تغير نظرة الصبي للعالم من حوله.

وجاء في ملخص قصة "البديل" في معصرة قديمة عندما يمرض جمل العصار يستبدل العصار الجمل بدراجته النارية ونظرا لانه هناك غيرة عند الحيوانات تظهر ضغينة الجمل ليتفاعل مع هذا الاستبدال.

ويعد هذا المهرجان من اشهر المهرجانات السينمائية العالمية للاطفال في الهند حيث يستضيف عشرات الالاف من الاطفال من مختلف المراكز ورياض الاطفال في ولاية اوتار برادش الهندية.

ويهدف المهرجان الى توفير منصة مشتركة لمنتجي ومخرجي افلام الاطفال للتعبير عن ارائهم حول النمو السليم وتعزيز قدرات الاطفال من خلال الافلام التعليمية الهادفة وخطوة نحو تعزيز ونشر الصداقة والتعاون بين الشعوب.

وتقام فعاليات مهرجان لكناو الدولي لافلام الاطفال بنسخته الـ13 حاليا في مدينة لكناو بالهند بعد ان انطلقت في 15 ابريل/ نيسان الجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة