البث المباشر

ميشال كعدي: الإمام علي (ع) من أقرب الناس إلى نفوس الرهبان

الأربعاء 3 إبريل 2024 - 22:43 بتوقيت طهران
ميشال كعدي: الإمام علي (ع) من أقرب الناس إلى نفوس الرهبان

أشار الأديب والكاتب المسيحي اللبناني "الدكتور ميشال كعدي" خلال مشاركته في الموسم الثاني من برنامج "محفل" القرآني التلفزيوني في إيران إلى محبة الإمام علي بن أبي طالب {ع} في قلوب ونفوس رهبان الأديرة المسيحية وكيف يعتبرونه أنموذجاً وقدوةً.

وقال الأديب المسيحي الدكتور ميشال كعدي: إن الإمام علي (ع) من أقرب الناس إلى نفوس الرهبان الذين التقيتهم في الأديرة والمعابد المسيحية، وأنا واحد منهم، لقد زرت في لبنان  حوالي 28 ديراً ومعبداً وألتقيت مع الرهبان في تلك الأديرة وكنت أطرح عليهم هذا السؤال دائماً أي القديسين الذي كانوا على مر التاريخ تحبونه أكثر، وتعتبرونه أنموذجاً وقدوةً؟ وكلهم كانوا يقولون: نحن نعشق الإمام علي بن أبي طالب (ع).

وأضاف الدكتور ميشال كعدي: التقيت ذات مرة مع بابا الفاتيكان يوحنا الثالث والعشرون وطلب مني أن أقوم بدراسة مقارنة بين السيد المسيح والإمام الحسين (ع) لأنني أعشق هذا الإمام العظيم، ومما قاله لي بابا الفاتيكان لو كنت حسينياً ومن أتباع أهل البيت لأمرت بحب الحسين (ع).

وأردف الدكتور الأديب ميشال كعدي اللبناني: مما قاله أحد المؤرخين الكبار " أنطوان بارا " حسب دراسته إن المسيح قد تعذب عشرَ ما تعذبه الإمام الحسين عليه السلام. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة