البث المباشر

استشهاد أسير فلسطيني في سجون الكيان الصهيوني

الأحد 17 مارس 2024 - 09:29 بتوقيت طهران
استشهاد أسير فلسطيني في سجون الكيان الصهيوني

استشهد أسير فلسطيني يوم السبت في المستشفى بعد أن نُقل يوم الثلاثاء من زنزانته في سجن "إيشيل" إثر العثور عليه فاقدا للوعي وبحالة صحية خطيرة.

ونقلا عن وسائل إعلام فلسطينية، فإن مصلحة السجون الصهيونية لم تصدر بيانا بشأن وفاة الأسير وهويته، إلا أن القناة الـ12 العبرية ذكرت أنه من المرجح ان يكون الأسير الفلسطيني المتوفي هو "جمعة أبو غنيمة" من النقب، حيث عُثر عليه فاقدا للوعي يوم الثلاثاء في سجن "إيشيل".

وزعمت مصلحة السجون الصهيونية أن مسعفين من "نجمة داوود الحمراء" قاموا بعمليات إنعاش له ووصفت حالته بالخطيرة قبل نقله للمستشفى.

وذكرت تقارير صهيونية أن أبو غنيمة (26 عاما) تسلل عام 2016 إلى قطاع غزة وفي شهر كانون الأول/ ديسمبر 2024 حاول أن يعود للنقب لكن جيش الاحتلال الاسرائيلي اعتقله.

واضافت هذه التقارير ايضا بأن "أبو غنيمة" اعتقل وسجن من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل عامين في عام 2021 بتهمة التعامل مع حركة حماس.

ومنذ الحرب على غزة في 7 تشرين الاول/ اكتوبر 2023، استشهد 11 أسير فلسطينيا في سجون الاحتلال الاسرائيلي فيما يواصل كيان الاحتلال عزل الأسرى عن العالم الخارجي، ويتمعن في الانتهاكات ضدهم ويمارس اشد انواع التعذيب بحقهم.

يذكر أن عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال أكثر من 600، وهم ممن شخصت حالاتهم الصحيّة، ومن بينهم 24 يعانون من السرطان والأورام بدرجات مختلفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة