البث المباشر

إيران.. بدء الدورة الأولى من المسابقة الدولية التلفزيونية للترتيل

السبت 16 مارس 2024 - 18:24 بتوقيت طهران
إيران.. بدء الدورة الأولى من المسابقة الدولية التلفزيونية للترتيل

انطلقت الدورة الأولى من المسابقة القرآنية التلفزيونية لترتيل القرآن تحت عنوان "ورتّل" منذ اليوم الأول لشهر رمضان المبارك عبر قناة "الثقلين" الفضائية وبإدارة وتقديم القارئ الإعلامي الدولي الأستاذ "أحمد نجف".

وانطلقت الدورة الأولى من المسابقة القرآنية التلفزيونية لترتيل القرآن تحت عنوان "ورتّل" منذ اليوم الأول لشهر رمضان المبارك عبر قناة "الثقلين" الفضائية وبإدارة وتقديم القارئ الاعلامي الدولي الأستاذ "أحمد نجف" فيما توافد مئات القراء من المرتلين في عالمنا الاسلامي بإرسال مشاركتهم صوتاً وصورةً لإدارة القناة على أن يشارك مايقارب الـ100  قارئ أصحاب أعلى الدرجات في السباق التلفزيوني طيلة أيام الشهر الفضيل.

وأعلن قسم العلاقات العامة في القناة أن لجنة الإعداد في برنامج "ورتّل" القرآني دعت لجان التحكيم من مختلف البلاد الاسلامية وأوكلت لهم التحكيم  في كل ثمانية أيام بعد أن قسمت الشهر الفضيل الى دورات مختلفة  لضمان مشاركة أكبر عدد من الدول في لجنة التحكيم.

كما تقبلت التحكيم في الأيام الثمانية الاولى كل من الدكتور أحمد جاسم النجفي (حكم التجويد) من العراق، والشيخ الدكتور أحمد عبد الحكيم (حكم الوقف والابتداء) من مصر، والاستاذ جلال معصومي(حكم النغم) من أفغانستان، والأستاذ محمد علي الدهدشتي( حكم الصوت) من الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وتبثّ هذه المسابقة التلفزيونية الدولية أيام الشهر الفضيل مباشرة كل يوم عند الساعة الرابعة والنصف عصراً حسب توقيت مكة المكرمة والعراق وتعاد بثها عند الساعة الثانية فجراً.

وتردد قناة الثقلين الفضائية على النايل سات "Nilesat 11641 H 27500" ، كما يمكنكم متابعة قناة الثقلين الفضائية عبر الانترنت مباشرة: http://www.thaqalayn.tv/live/a.

هذا ويذكر أن قناة الثقلين الفضائية قناة دينية ثقافية تهتم بشؤون العالم الاسلامي والأمة الاسلامية ببرامجها المنوعة التي تعدها لمختلف شرائح المجتمعات ومختلف الاطياف.

وتهدف هذه القناة إلى إحياء ونشر الثقافة والعلوم الاسلامية عبر انتاج برامج متنوعة بمحورية القرآن ومدرسة أهل البيت (ع).

كما وتعمل على تعزيز مقومات الأسرة الإسلامية الحديثة وفق تعليمات الدين الحنيف من خلال إنتاج برامج هادفة للنساء والأطفال والشباب.

وانطلق بثّ قناة "الثقلين" الفضائية في شهر رمضان سنة 1430 هـ (2008 م) باللغة العربية، واسم القناة مأخوذ من الحديث النبوي: "إني تارك فيكم الثقلين، كتاب الله وعترتي أهل بيتي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة