البث المباشر

العتبة العباسية تقيم معرض صور لنفائس المخطوطات في قم

السبت 16 مارس 2024 - 17:06 بتوقيت طهران
العتبة العباسية تقيم معرض صور لنفائس المخطوطات في قم

على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الأول للكتاب في مدينة قم المقدسة، أقام قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، معرضًا صوريًا لنفائس المخطوطات والوثائق في خزانة العتبة المقدسة.

وأشرف على إقامة المعرض مركز تصوير المخطوطات وفهرستها، التابع للقسم.

وقال مدير المركز السيد صلاح السراج، في تصريح له إنّ “مركز تصوير المخطوطات وفهرستها أقام معرضًا صوريًا لنفائس المخطوطات والوثائق في خزانة العتبة العباسية على هامش المؤتمر الدولي الأول للكتاب، الذي أُقيم في مدينة قم المقدسة”.

 

إقبال كبير من الحاضرين

وأضاف، أنّ “المعرض تضمّن عرض إصدارات المركز من فهارس للمخطوطات وغيرها من الإصدارات العلمية، وكان الإقبال كبيرًا من قبل الحاضرين، لمشاهدة المعروضات النفيسة الخطية للمركز”.

وأشار السراج إلى أنّ “الحضور أشادوا بالمعرض، وبما تضمنه من معروضات شملت سلسلة من المصاحف الخطية من القرن الأول الهجري إلى القرن الثاني عشر الهجري، فضلاً عن عرض بعض المخطوطات النفيسة والمنمنمات والوثائق التاريخية”.

وقدّمت إدارة مركز تصوير المخطوطات وفهرستها إلى إدارة المؤتمر ومكتبة جامعة قم صورة الأرض للشريف الإدريسي، عُرضت أمام الحاضرين، مبدين إعجابهم الكبير للتراث الجغرافي القديم، الذي صوّر صورة العالم بما اعتقده العلماء السابقون من الجغرافيين العرب المسلمين، وفقًا للسراج.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة