البث المباشر

عدد الأسرى الفلسطينيين من الضفة والقدس المحتلة يرتفع إلى 7530 أسيراً

الإثنين 11 مارس 2024 - 16:37 بتوقيت طهران
عدد الأسرى الفلسطينيين من الضفة والقدس المحتلة يرتفع إلى 7530 أسيراً

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيليّ يوم أمس، واليوم الاثنين، 25 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربيّة، بينهم أسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال، بحسب تقرير الهيئة، في محافظة رام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، بيت لحم، الخليل، سلفيت، والقدس، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينين، بالإضافة لتخريب البنية التحتية.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 7530، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، بحسب التقرير. 

وكان كل من هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، وجمعية نادي الأسير الفلسطيني، قد أصدرتا يوم أمس الأحد، تقريراً يلخص معطيات حملات الاعتقال التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأشار التقرير إلى أنّ حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء بلغت 240 إمرأة (يشمل هذا الإحصاء النساء اللواتي اعتُقلن من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948).ووثّق التقرير نحو 500 حالة اعتقال تعرّض لها أطفال فلسطينيون. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة