البث المباشر

اعتداءات وحشية واعتقالات.. شرطة نيويورك تقمع تظاهرة داعمة لفلسطين

السبت 9 مارس 2024 - 22:57 بتوقيت طهران
اعتداءات وحشية واعتقالات.. شرطة نيويورك تقمع تظاهرة داعمة لفلسطين

اعتقلت شرطة نيويورك، اليوم السبت، أكثر من 20 شخصاً شاركوا في تظاهرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة العاملة، بسبب رفضهم العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة تعامل شرطة نيويورك بوحشية مع المتظاهرين من أعضاء حركة الشباب الفلسطيني "PYM"، في مترو الأنفاق، ثم اعتقالها الشخص الذي يقوم بالتصوير.

وكانت تظاهرات أمام البيت الأبيض وفي محيط مبنى مجلس النواب "الكونغرس" في العاصمة الأمريكية واشنطن للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، قد انطلقت قبل خطاب الرئيس الأميركي جو بايدن "حالة الاتحاد"، فجر أمس الجمعة، وتصاعدت خلاله.

ونقلت وسائل إعلامٍ أمريكية أنّ موكب بايدن "تفادى الطرق التي شهدت تظاهرات احتجاجية"، قبل وصوله إلى مبنى الكونغرس لإلقاء الخطاب، كما تحدّث الإعلام الأمريكي عن أن موكب بايدن "سلك طريقاً أكثر طولاً من المعتاد للوصول من البيت الأبيض إلى مبنى الكونغرس، بعدما تفادى الطرق التي تشهد تظاهرات".

ورفع المتظاهرون أمام البيت الأبيض وفي محيط الكونغرس لافتةً كبيرة كُتب عليها "إرث بايدن هو الإبادة الجماعية"، وحمّلوا بشكل واضح مسؤولية حرب الإبادة المستمرة التي ترتكبها "إسرائيل" في قطاع غزة للإدارة الأمريكية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة