البث المباشر

طريقة مبتكرة لتحفيظ القرآن للأطفال في تركيا+ بالفيديو

السبت 9 مارس 2024 - 18:50 بتوقيت طهران
تنزيل

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير وواسع، مقطع فيديو من تركيا حيث أظهر طريقة مبتكرة في تعليم الأطفال وتحفيظهم القرآن الكريم، فتساعدهم في فهم تفسير الآيات وبالتالي يكون الحفظ أسهل وأسرع.

ونشر موقع “يني شفق” Yeni Şafak على “إكس”، فقد أظهر مقطع الفيديو طفلة صغيرة تُدعى آسيا خلال حصة لتحفيظ القرآن الكريم، حيث طلبت منها معلمتها العربية بأن تقوم بتسميع جزء من سورة “التكوير”.

فإذا بالطفلة تقوم بتسميع الآيات عن طريق رسومات تنساب بسلاسة بين يديها، حيث تطوي كل جزء من الرسمة على حدة، ليعبر عما تقوله الآية الكريمة، إلى أن انتهت من تسميع الجزء الذي طُلب منها بالصف.

 

كما أثار الفيديو إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بـ طريقة مبتكرة لتحفيظ القرآن وتعليم الأطفال للقرآن الكريم.

كما علق أحد المتابعين قائلاً: "هذه الطريقة رائعة وتساعد الأطفال على فهم القرآن الكريم بشكل أفضل، وتجعلهم أكثر شغفًا بحفظه"، وأضاف آخر: "أتمنى أن يتم تعميم هذه الطريقة في جميع المدارس والمعاهد الدينية".

وتعتبر هذه الطريقة المبتكرة مثالاً رائعاً على كيفية استخدام التكنولوجيا والأدوات البصرية لجعل تعليم القرآن الكريم أكثر فعالية وجاذبية للأطفال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة