البث المباشر

أسعار النفط تصعد اليوم والسبب..!

الأربعاء 6 مارس 2024 - 17:30 بتوقيت طهران
أسعار النفط تصعد اليوم والسبب..!

ارتفعت أسعار النفط قليلاً، اليوم الأربعاء ”6 آذار 2024″، بعدما تغلبت المؤشرات على شح الإمدادات في ظل تخفيضات إنتاجية من جانب منتجين كبار على المخاوف المتعلقة بنمو الطلب في الصين والولايات المتحدة، أكبر مستهلكين للخام في العالم.

 

صعود عقود خام برنت

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتاً إلى 82.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:40 بتوقيت غرينتش بعد تراجعها في الجلسات الأربع السابقة.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 19 سنتا إلى 78.34 دولار للبرميل بعد انخفاضها في اليومين السابقين.

 

النمو في الصين

ويفتقر معدل النمو الاقتصادي المستهدف في الصين لعام 2024 بنحو 5% إلى خطط تحفيز كبيرة لدعم اقتصاد البلاد المتعثر مما زاد المخاوف من أن نمو الطلب في الصين قد يتأخر هذا العام. وأعلنت بكين هذا الهدف أمس الثلاثاء، بحسب “رويترز”.

وقال توني سيكامور، محلل السوق لدى “آي.جي” في سيدني: “أرادت السوق مزيدا من التفاصيل حول الكيفية التي تعتزم بها الصين تحقيق هدف النمو البالغ 5% لعام 2024، وكانت تأمل على وجه التحديد في رؤية المزيد من التوسع المالي للمساعدة في تحقيق هدف النمو”.

وأضاف سيكامور أن الأسواق تتطلع إلى شهادة السياسة النقدية نصف السنوية لغيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أمام الكونغرس اليوم الأربعاء وغداً الخميس وبيانات التوظيف الأميركية يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة زيادة قدرها 200 ألف وظيفة في شباط بعد ارتفاعها 353 ألف وظيفة في يناير/كانون الثاني، وفقا لمسح أجرته رويترز.

ويمكن أن توفر تعليقات باول وبيانات الوظائف اتجاها أوضح بشأن أسعار الفائدة الأميركية، وسينظر إلى أي مؤشرات على تحرك المركزي الأميركي نحو خفض أسعار الفائدة على أنها إيجابية للاقتصاد وللطلب على النفط.

 

أسعار النفط تتلقى دعماً من أوبك بلاس

وتلقت أسعار النفط دعما من إعلان تحالف “أوبك+” الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها يوم الأحد عن تمديد تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الثاني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة