البث المباشر

القيادة الميدانية للمقاومة الفلسطينية.. "كبدنا العدو خسائر غير مسبوقة"

الأربعاء 28 فبراير 2024 - 19:42 بتوقيت طهران
القيادة الميدانية للمقاومة الفلسطينية.. "كبدنا العدو خسائر غير مسبوقة"

أعلنت القيادية الميدانية للمقاومة الفلسطينية أن فصائل المقاومة خلال اليوم والأمس كبدت "جيش" العدو الصهيوني خسائر في ضباطه وجنوده وآلياته المختلفة فادحة غير مسبوقة وفي مختلف محاور المواجهة في قطاع غزة.

وفي هذا السياق نقلت قناة الميادين عن قائد في المقاومة الفلسطينية من داخل حي الزيتون في مدينة غزة قوله: اليوم الأربعاء، إنّ "جيش" العدو الصهيوني "تكبّد خسائر كبيرة، مبينا بأنّ "الطائرات المروحية هبطت 3 مرات لنقل القتلى والجرحى، فيما تدخّل الطيران الحربي للتغطية على عمليات الإخلاء، ونفّذ غارات مكثفة في أكثر من محور".

وأوضح أنّ "مفترق دولة وشارع السكة أصبحا مقبرة لدبابات الميركافا"، لافتاً إلى "حالة من الارتباك تسيطر على تحركات جنود العدو"، ومشدّداً على أنّ "المقاتلين من كل الفصائل ما زالوا في مواقعم القتالية، وهم ينفذون مهامهم بحسب الخطط الموضوعة سلفاً".

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف ناقلة جند لـ"جيش" العدو بعبوتي "شواظ" و"جانبية" زرعتا مسبقاً في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس كما استهدفت الكتائب قوة إسرائيلية راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة مضادة في منطقة عبسان الكبيرة مؤكّدةً الإجهاز على أفرادها.

واشتبك مجاهدو القسام مع قوة إسرائيلية خاصة من مسافة صفر، وأجهزوا على جندي، وأصابوا آخر بجوار مسجد الشافعي غربي مدينة خانيونس.

بدورها، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم قصفها تجمعاً لجنود وآليات "جيش" العدو في محور التقدم شرقي حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون.  من جهتها سرايا القدس استهدفت دبابة ميركافا وجرافة D9 صهيونيتين بقذائف التاندوم والـ (RPG) في محور التقدم غرب مدينة خانيونس، كما بوابل من قذائف الهاون تجمعاً لقوات العدو في شارع 10 جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

ونقل مصدر ميداني عن مصدر في المقاومة الفلسطينية من حي الزيتون، أمس أنّ "جيش" العدو الإسرائيلي فشل لليوم التاسع في التقدم في اتجاه وسط الحي الذي يقع جنوبي مدينة غزة، مؤكدا أنّ مجاهدي المقاومة "أقرب إلى العدو مما يتوقع، وهم يتابعون تحركاته ويستهدفونه بالأسلحة المناسبة".

وأعلن المصدر الميداني أنّ المقاومة دمرت خلال هذه الفترة أكثر من 20 آلية، ونفّذت عشرات الكمائن، واستهدفت تموضعات القناصين، وقصفت تجمع الآليات ومقر القيادة.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية قد أعلنت أمس جملةً من العمليات قامت بها في حي الزيتون، بالتزامن مع قصفٍ مستمر ومكثّف لطائرات العدو ومدفعيته، ومنها قصف تجمّع لقوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبها سرايا القدس، أعلنت استهداف آليتين عسكريتين لاحتلال محيط مفترق دولة في حي الزيتون بقذائف "RBG" وتجمّع لجنود وآليات الاحتلال بوابلٍ من قذائف الهاون النظامي فيما أعلنت كتائب المجاهدين استهداف جرافة عسكرية للعدو في محور التقدم جنوب الزيتون بقذيفة "سعير" مضادة للدروع.

وأعلنت السرايا عن مصرع وإصابة 4 جنود صهاينة بالاشتباك معهم في منطقة القرارة بمدينة خان يونس.

وعلى وقع هذه العمليات، اعترف "جيش" العدو الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، بمقتل ضابطين في معركة في شمال قطاع غزة، وكذلك إصابة 7 جنود من لواء "غفعاتي" بإصابات خطيرة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المتحدث باسم مستشفى "سوروكا" العسكري الإسرائيلي، أنه خلال الساعات الماضية، تم نقل 11 جندياً مصاباً وقعوا خلال معارك قطاع غزة إلى "سوروكا" جواً.

الى ذلك اعترف "جيش" العدو الإسرائيلي بإصابة 3007 ضباط وجنود بينهم 468 أصيبوا بجروح بالغة الخطورة منذ بداية العدوان على غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة