البث المباشر

واشنطن: معركتنا البحرية مع اليمن هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية

الإثنين 19 فبراير 2024 - 16:34 بتوقيت طهران
واشنطن: معركتنا البحرية مع اليمن هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية

قال نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية الأدميرال براد كوبر، في مقابلة عرضتها شبكة "سي بي أس" الأميركية أمس الأحد، إن القتال ضد اليمن في البحر الأحمر هو أكبر معركة تخوضها البحرية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال كوبر إن البحرية أرسلت نحو 7  آلاف بحار إلى البحر الأحمر، و أطلقت نحو 100 صاروخ أرض-جو قياسي ضد صواريخ القوات المسلحة اليمنية وطائراتها المسيّرة.

وقد أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيانٍ اليوم الاثنين، استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن، وإسقاط طائرة أميركية في محافظة الحُديدة جنوب وغرب اليمن.

وفي التفاصيل، جاء في بيان القوات المسلحة اليمنية، أنّه تمّ استهداف السفينة البريطانية "RUBYMAR" في خليجِ عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، ما أدى إلى إصابتها إصابة بالغة، وتوقيفها بشكل كامل.

وتؤكد صنعاء ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة ورفع الحصار، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأمريكية والبريطانية نتيجة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

المصدر : وكالات

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة