البث المباشر

'حزب الله' يتوعد كيان الاحتلال بعد جرائمه في العمق اللبناني

الخميس 15 فبراير 2024 - 19:43 بتوقيت طهران

توعد "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس، على لسان نائبه البرلماني حسن فضل الله، كيان الاحتلال، "بدفع الثمن"، بعدما أسفرت غارات على جنوب لبنان أمس عن استشهاد 10 مدنيين نصفهم من الأطفال.

وقال فضل الله ردا على سؤال بشأن رد فعل الحزب على مقتل أكبر عدد من المدنيين في يوم واحد في لبنان منذ اندلاع الأعمال العدائية على حدود البلاد الجنوبية قائلا: "العدو سيدفع ثمن هذه الجرائم ضد المدنيين اللبنانيين وخصوصا الأطفال".

وتابع فضل الله: "مثل هذه الجرائم لن تمكن جيش الاحتلال من جلب الأمن لمستوطنيه في الشمال أو الضغط على لبنان للقبول بشروطه، والخيار الوحيد المتاح أمامه وقف المذبحة في غزة".

وأردف فضل الله: "المقاومة ستواصل ممارسة حقها المشروع في الدفاع عن شعبها ولن تتوانى في القيام بما يلزم لحمايته".

هذا ونعى "حزب الله" اللبناني اليوم، 3 من عناصره استشهدوا خلال الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان، بينهم علي محمد الدبس، ليرتفع عدد شهداءه خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى 6.

من جهته، أكد "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس، استهدافه لثكنة عسكرية ومواقع إسرائيلية عدة جنوبي لبنان، مؤكدا إصابتها بشكل مباشر.

كما أعلنت رئاسة الحكومة اللبنانية أنها طلبت من وزير الخارجية عبد الله بو حبيب، تقديم شكوى جديدة عاجلة ضد كيان الاحتلال إلى مجلس الأمن الدولي.

ويوم أمس الأربعاء، أعلن الناطق باسم جيش الإحتلال إن "طائرات مقاتلة بدأت عملية واسعة على لبنان.

وقد أدى القصف الإسرائيلي على مبنى في مدينة النبطية إلى استشهاد عدد من الأشخاص بينهم أطفال، فيما أصيب عدد آخر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة