البث المباشر

أمير عبداللهيان يؤكد اهمية استقرار وامن لبنان لايران

الأحد 11 فبراير 2024 - 17:30 بتوقيت طهران
أمير عبداللهيان يؤكد اهمية استقرار وامن لبنان لايران

اكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان أهمية استقرار لبنان وأمنه بالنسبة لإيران وتأثير أمن لبنان على المنطقة برمتها، معتبرا المساعدة في دفع العملية السياسية في لبنان وتطوير العلاقات الثنائية معه في المجالات الاقتصادية والتجارية، بما يوازي العلاقات السياسية ضمن أولويات الحكومة الايرانية.

وزير الخارجية أمير عبداللهيان، الذي توجه إلى بيروت لاجراء محادثات مع مسؤولي الحكومة اللبنانية وقادة فصائل المقاومة، التقى في السفارة الايرانية مساء السبت السفير وأعضاء والسفارة وممثلي بعض المؤسسات الإيرانية المقيمة في لبنان.

وتم خلال هذا اللقاء، بحث آخر تطورات العلاقات الثنائية مع لبنان الصديق والشقيق، وتطورات الأوضاع في فلسطين، وبعض التطورات الإقليمية.

وبعد الاستماع إلى آراء السفير الإيراني وبعض الحاضرين في اللقاء، أشار أمير عبداللهيان إلى القواسم المشتركة السياسية والدينية والثقافية والاجتماعية القوية بين البلدين إيران ولبنان وأضاف: من الضروري في ظل بذل المزيد من الجهود والمتابعات مع القطاعين الحكومي والخاص في لبنان، تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والارتقاء بها إلى المستوى المنشود.

وشدد وزير الخارجية على أهمية استقرار لبنان وأمنه بالنسبة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وتأثير أمن لبنان على المنطقة برمتها، وقال إن المساعدة في دفع العملية السياسية في لبنان وتطوير العلاقات الثنائية معه في المجالات الاقتصادية والتجارية بما يوزاي العلاقات السياسية تعد من أولويات الحكومة الايرانية.

واذ وجه شكره وتقديره للجهود القيمة التي يبذلها الزملاء في وزارة الخارجية وممثلي المنظمات والمؤسسات الإيرانية العاملة في لبنان، أكد ضرورة بذل المزيد من الجهود والمبادرة والابتكار في الاعمال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة