البث المباشر

افتتاح السوق الدولي لمهرجان فجر السينمائي الـ 42

السبت 10 فبراير 2024 - 20:16 بتوقيت طهران
افتتاح السوق الدولي لمهرجان فجر السينمائي الـ 42

تفقّد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني "محمد مهدي إسماعيلي" مقرّ مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الثانية والأربعين، وافتتح قسم السوق الدولي بالمهرجان وأجاب على أسئلة الصحفيين.

وحضر افتتاح قسم "السوق الدولي" الـ (25) في مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الـ 42، وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي "محمد مهدي إسماعيلي" كما شارك كل من رئيس مؤسسة السينما "محمد خزاعي" و رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفارابي "مجيد زين العابدين" وأمين هذه الدورة من المهرجان "مجتبى أميني".

وعقب افتتاح قسم السوق في مهرجان الفجر الدولي الـ42، قال وزير الثقافة والإرشاد الاسلامي للصحفيين: لقد عشنا الفترة الأكثر ازدهارا في مجال الثقافة والفن.

وبدأت برامجنا الثقافية والفنية العديدة هذا العام باستقبال مبهر من الجمهور. ولم يكن مهرجان فجر السينمائي استثناءً من ذلك، وكانت عدد الأفلام المسجلة في المهرجان، والحمد لله، تشكيلة جيدة من الأفلام. حاولنا أن نبقى صادقين مع شعار المهرجان هذا العام.

وأكمل وزير الثقافة: أشكر لجنة الاختيار وزملائي في أمانة مؤسسة السينما على اتخاذ هذه الخطوة المهمة للأمام.و يجب أن تكون أفلامنا مصدراً للأمل والوعي والشعور بالفخر تجاه ما يملكه هذا البلد.

لقد شهدنا هذه المجموعة، وبجانب كل الآثار الجانبية والأحداث التي حدثت في مهرجان رائع مثل مهرجان فجر، فمن الطبيعي أن ما جعل المهرجان متألقاً هو الحضور القوي للناس الأعزاء.

وأشكر جميع المهتمين بمجال الثقافة والفن. ويشهد مهرجاننا هذا العام أياما وليالي مزدهرة. والحمدلله كان لدينا ذات الوضع في مهرجان المسرح والسينما، وإن شاء الله سيكون لنا نفس الوضع في مهرجان الموسيقى القادم.

وأردف "اسماعيلي": إن أيام ثورتنا مرتبطة ببرامج فنية تظهر العمق الثقافي والفني للثورة الإسلامية. وإن شاء الله، سيجلب هذا الربيع الحميم في مجال الفن والسينما المزيد من الأيام المزدهرة لمحبي السينما العام المقبل.

وأوضح: في اليوم الأول من شهر يناير أعلنت في مسرح المدينة أننا سنقوم قريباً ببناء مجمع كبير لحرم مهرجانات الثورة الإسلامية في طهران. والحمد لله وبدعم شخصي من السيد الرئيس الدكتور ونائب الرئيس الدكتور مخبر وجميع زملائنا في الحكومة وقعنا منذ يومين مذكرة تفاهم لشراء قطعة أرض جيدة.

وتبلغ مساحة هذه الأرض أكثر من ثمانية آلاف متر مربع لتكون لدينا مجموعة كبيرة وفريدة من نوعها. وتم بعون الله اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وفي الأيام القليلة القادمة سنتوجه مع الدكتور مخبر لبدء العمل بشكل رمزي. بعون ​​الله، بمناسبة الذكرى الخمسين للثورة الإسلامية، سنفتتح هذه المجموعة لمهرجانات فجر الإسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة