البث المباشر

قلعة نوئي: إيران استحقت التأهل بأدائها الرائع

الأحد 4 فبراير 2024 - 17:02 بتوقيت طهران
قلعة نوئي: إيران استحقت التأهل بأدائها الرائع

أكد أمير قلعة نوئي، المدير الفني للمنتخب الوطني الإيراني، أن المنتخب قدم أداءً رائعًا، استحق عليه التأهل للدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم آسيا، المقامة حاليا في قطر، متغلبًا على نظيره الياباني (2-1) في دور الثمانية.

وقال قلعة نوئي، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي جرت عصر السبت، إن المنتخبين قدما أداءً عاليًا طيلة اللقاء، وعلى الاتحاد الآسيوي أن يفتخر بذلك.

وأضاف: بالنسبة لنا، قدمنا كل شيء من أجل الشعب الإيراني، وهذه النتيجة ستمثل منعطفا في كرة القدم الإيرانية، وحان الوقت لمساندتها.

وتابع: منتخب اليابان عريق، ويضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين، والمحترفين في اندية أوروبا، لكننا نجحنا في الضغط على منافسنا وإيقاف خطورته.

وأشار إلى إن المنتخب الإيراني لم يفز على نظيره الياباني، منذ أكثر من 19 سنة، ولم يسجل أبدا ضده طيلة هذه الفترة، لكنه نجح اليوم في إزاحة كل الأرقام السيئة، وتحقيق إنجاز كبير.

ورداً على سؤال وهو مع اي فريق يفضل اللعب في الجولة المقبلة قال: لقد أخبرت لاعبي فريقي أنه إذا أردنا الفوز بالبطولة، فيجب أن نلعب مع جميع الفرق بقوة وكلا الفريقين جيدين. لكن هذه المباراة انتهت وأصبحت تاريخًا وعلينا أن نفكر في المباراة التالية.

وفي الرد على سؤال لمراسل ياباني بأن إيران كانت متفوقة تكتيكيا وبدنيا وذهنيا في هذه المباراة ودمرت خصمها، قال: كرة القدم ليست مكانا للتدمير، كرة القدم مكان للاستمتاع. أوافق على أنه من الناحية الفنية، خاصة بعد الهدف الذي سجلناه، لعبنا واحدة من أفضل مبارياتنا. في بداية المباراة، لم يكن لاعبونا واثقين من أنفسهم وربما كان ذلك بسبب نتائجهم قبل البطولة.

وقال: تحظى اليابان دائمًا باحترام الجميع، فهم يلعبون كرة قدم جيدة. لقد أظهر هذا الفريق أنه فريق كبير بلاعبيه المحترفين في أوروبا، لكننا اليوم كنا أفضل بكثير.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة