البث المباشر

منتج العتبة الرضوية يشق طريقة نحو الأسواق الأجنبية

الأحد 4 فبراير 2024 - 18:58 بتوقيت طهران
منتج العتبة الرضوية يشق طريقة نحو الأسواق الأجنبية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الخميرة الرضوية عن زيادة الأسواق التصديرية لهذا المُنتج خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الإيراني الجاري(بدأ 21 مارس/آذار 2023)قائلا: تم تصدير الخميرة الرضوية إلى 14 دولة خلال الفترة المذكورة.

وقال "محمد صادق مرواريد" إنه تم تصدير الخميرة الرضوية في الفترة المذكورة إلى كل من أفغانستان، وباكستان، والهند، ولبنان، وألمانيا، وسوريا، والعراق، وأرمينيا، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، وطاجيكستان، وأذربيجان، وساحل العاج وتركمانستان.

وتابع: يتم في هذه الشركة إنتاج مُنتَجَين من الخميرة الجافة والرطبة، والخميرة الجافة مخصصة للتصدير.

وفي الحقيقة، يتمتع هذا المُنتج بفترة صلاحية تصل إلى عامين بعد التعبئة والتغليف المُفَرغ من الهواء.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى إبرام اتفاقية تعاون مع مؤسسات علمية وأكاديمية محلية وأجنبية، وقال: من أجل تحسين جودة المنتجات المُصَنَعة في مصنع الخميرة الرضوية وإنتاج محصولات جديدة، تتعاون هذه الشركة مع مراكز مختلفة مثل معهد VH في برلين للأبحاث وجامعة فردوسي في مدينة مشهد وغير ذلك.

وتابع: شهدنا نموا في كمية الصادرات بالإضافة إلى زيادة أسواق التصدير حيث تم في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام تصدير أكثر من 3080 طناً من الخميرة الجافة إلى هذه الدول.

وعن التدابير المُتَّخذة في مجال البحث والابتكار قال السيد مرواريد: بفضل جهود قسم البحث والتطوير في شركة الخميرة الرضوية، تم انتاج 4 منتجات جديدة، بما في ذلك الخميرة غير النشطة، وعرضها في الأسواق ومن أجل تحسين جودة المُنتجات، يَتم حاليًا تنفيذ خطة استبدال المواد العضوية بالمواد الخام غير العضوية لاستخدامها في خط الإنتاج.

وأضاف مرواريد: هناك أيضا خطط لتقليل المواد الإستهلاكية الأولية في خط الإنتاج وتوطين البذور الأولية المستوردة في ايران بمساعدة الشركات العلمية والتقنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة