البث المباشر

قائمة الأفلام في القسم الدولي لمهرجان "فجر" السينمائي

السبت 3 فبراير 2024 - 20:47 بتوقيت طهران
قائمة الأفلام في القسم الدولي لمهرجان "فجر" السينمائي

تم الإعلان عن أسماء الأفلام المختارة للعرض في القسم الدولي لمهرجان "فجر" السينمائي في دورته الـ42.

وأن مدير القسم الدولي للمهرجان "رائد فريد زاده" صرح بان القسم الدولي للمهرجان سيبدأ رسميا في الاثنين القادم الخامس من فبراير/ شباط الجاري.

ويتضمن القسم الدولي 5 أقسام مختلفة منها، قسم "سينما السعادة" و"تجلي الشرق" و"مهرجان المهرجانات "وقسمين خاصين لفلسطين "الروح" و"الدم" و قسم "حزام الطريق".

وشارك في القسم الرئيسي أي "سينما السعادة" فيلم "ظل كتير" من فنزويلا والمكسيك، فيلم "صحراء بن سعيدي الفورية" من المغرب وإنتاج مشترك مع بلجيكا وفرنسا، فيلم " عند الوصول" من إسبانيا، فيلم " آفرين في زمن الفيضانات"، "أبرد مدينة"، "أفضل قرن في حياتي"، "المخطوف"، "دروس بلاغا"، "أكاذيب جميلة"، "صيف ذاك العام"، "صباح الإعدام" من إيران .

ويعرض في قسم "تجلي الشرق" للمهرجان كل من أفلام : "مقتدى" و"حلم نوم الشتاء" و"فاطمة" و"بيت للبيع" و" صيف بوجاد" و"نهاية العالم" و"ساكرا" وفيلمين إيرانيين "الظاهر" و"سماء الغرب".

ويعرض في قسم "مهرجان المهرجانات" أفلام "خريطة 75"، "البديل"، "سمرة"، "دومينغو والضباب"، فيلم "العقوبة"، فيلم "الغياب"، فيلم "فرية"، "ميلودي" و"بيت ماهرخ" .

وفي قسم فلسطين "الروح" و"الدم"، تعرض أفلام “حدود الحلم” و“الخوف”، و“أطفال شاتيلا”، و“النساء خارج الحدود”، و“الناس والزيتون” و"فرحه" .

وتعرض أفلام "رجل في القمر"، "كارما"، "الحكومة العسكرية"، "مسموح: العيش في الشعر"، "الشجرة الصامتة"، "سلسلة الحياة" في قسم "حزام الطريق" للمهرجان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة