البث المباشر

مسؤول مصري: لن نقبل أي تحرك إسرائيلي في محور فيلادلفيا

الثلاثاء 30 يناير 2024 - 21:17 بتوقيت طهران
مسؤول مصري: لن نقبل أي تحرك إسرائيلي في محور فيلادلفيا

نقلت قناة "القاهرة" المصرية، عن مصدر رفيع، أنه من غير المقبول أن يكون هناك أي تحرك من الجانب الإسرائيلي في محور صلاح الدين - فيلادلفيا.

وكانت مصادر فلسطينية خاصة، قد أفادت، يوم الأحد، بأنّ "مصر أبلغت الفصائل الفلسطينية بقرارها الحاسم، بعدم السماح للاحتلال الإسرائيلي باجتياح الحدود الفلسطينية - المصرية في رفح".

ولفتت المصادر إلى تشديد مصر على أنّ "أي اعتداء على الحدود المصرية - الفلسطينية، هو اعتداء على الأمن القومي المصري".

 كما أكّد رئيس هيئة الاستعلامات المصرية ضياء رشوان، في وقت سابق من هذا الشهر، أن "سعي إسرائيل للسيطرة على محور فيلادلفيا في قطاع غزة على طول الحدود مع مصر" سيؤدي إلى "تهديد خطير وجدّي للعلاقات المصرية - الإسرائيلية".

وقال رشوان، في بيان على الموقع الرسمي لهيئة الاستعلامات "إن الفترة الأخيرة قد شهدت عدة تصريحات لمسؤولين إسرائيليين، على رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تحمل مزاعم، وادّعاءات باطلة، بشأن وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوّناتها، إلى قطاع غزة من الأراضي المصرية".

وأضاف أن "إمعان إسرائيل في تسويق هذه الأكاذيب هو محاولة منها لخلق شرعية لسعيها لاحتلال ممرّ فيلادلفيا، أو ممرّ صلاح الدين، في قطاع غزة على طول الحدود مع مصر، في مخالفة للاتفاقيات والبروتوكولات الأمنية الموقّعة بينها وبين مصر".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة