البث المباشر

البرلمان العراقي: الاعتداء الأميركي يمثل تجاوزاً سافراً على السيادة

الأربعاء 24 يناير 2024 - 21:12 بتوقيت طهران
البرلمان العراقي: الاعتداء الأميركي يمثل تجاوزاً سافراً على السيادة

شدّدت رئاسة مجلس النواب في العراق على أنّ "سيادة البلاد ودماء شعبه خط أحمر لا يمكن السماح بالتعدي عليهما"، وذلك تعليقاً على العدوان الأميركي اليوم.

وفي إدانتها للعدوان، أكدت الرئاسة أن هذا الاعتداء الأميركي "يمثل تجاوزاً سافراً على السيادة وعدم احترام للمواثيق والاتفاقيات والثنائية".

بدوره، شدّد أمين عام منظمة بدر ورئيس تحالف "نبني" في العراق، هادي العامري، على أنّ  التواجد الأميركي بات يشكل خطراً على أمن وسلامة الشعب العراقي وتعدياً صارخاً على السيادة.

ومن جهته، حذّر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول عبد الله، من أن القوات ستتعامل مع هذه العمليات على أنها أفعال عدوانية، وستتخذ كل ما يمليه علينا الواجب وما تحتمه المسؤولية، من أجل حفظ أرواح العراقيين وكرامتهم.

ودعا، المجتمع الدولي إلى "تولّي مسؤوليته في دعم السلم والأمن، ومنع كل التجاوزات التي تهدد فعلياً استقرار العراق وسيادته".

وكان الحشد الشعبي العراقي قد أعلن عن تعرّض اللواءين 46 و47 التابعين لقيادة عمليات الجزيرة، في جرف النصر ومقرٍ له بقاطع عمليات القائم بالأنبار لعدوانٍ أميركي، أدى إلى ارتقاء علي أنور صبيح الساعدي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة