البث المباشر

إيران والجزائر تؤكدان على الوقف الفوري لجرائم الحرب الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني

الأربعاء 24 يناير 2024 - 09:38 بتوقيت طهران
إيران والجزائر تؤكدان على الوقف الفوري لجرائم الحرب الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني

أكد وزيرا خارجية إيران والجزائر على ضرورة الوقف الفوري لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد أهالي غزة العزل، والوقف الفوري لإطلاق النار، وضرورة مواجهة التهجير القسري للفلسطينيين.

واجتمع وزير الخارجية الايراني حسين أميرعبد اللهيان، الذي يزور نيويورك لإجراء المشاورات حول الوضع في غزة والمشاركة في اجتماع مجلس الأمن الدولي حول غرب آسيا، مساء الثلاثاء مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف.

وكانت آخر التطورات في المنطقة، خاصة الوضع في فلسطين وحرب الكيان الصهيوني على غزة، من بين المواضيع التي تمت مناقشتها في هذا اللقاء.

وفي هذا اللقاء، أكد عبد اللهيان وعطاف على ضرورة الوقف الفوري لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد سكان غزة المظلومين، والوقف الفوري لإطلاق النار، والتصدي للتهجير القسري للفلسطينيين.

ووصف وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، خلال اللقاء، دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المساعدة على إحلال السلام والإستقرار في المنطقة بالمهم، وثمن دعم إيران للشعب الفلسطيني.

وفي إشارة إلى الاجتماع المرتقب لقادة الغاز في أوبك في مارس من هذا العام في الجزائر، اعتبر مشاركة الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي في هذا الاجتماع بأنه يحظى بأهمية خاصة.

وأكد وزيرا الخارجية أهمية تطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والإقتصادية والتجارية وضرورة تنفيذ الاتفاقيات السابقة بين البلدين، كما أعربا عن الإستعداد لصياغة وتوقيع الوثائق المطلوبة في مجالات التعاون الأخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة