البث المباشر

شركة إيرانية تنتج جهاز قياس ضغط القصبات الهوائية الذكي لمساعدة مرضى الجهاز التنفسي

الثلاثاء 23 يناير 2024 - 12:07 بتوقيت طهران
شركة إيرانية تنتج جهاز قياس ضغط القصبات الهوائية الذكي لمساعدة مرضى الجهاز التنفسي

استطاعت شركة معرفية إيرانية من إنتاج جهاز ضغط القصبات الهوائية الذكي لمساعدة مرضى الجهاز التنفسي والعناية الفائقة.

وذكرت دائرة الشؤون العلمية برئاسة الجمهورية أن جهاز القياس الذكي وجهاز التحكم في ضغط أنبوب القصبة الهوائية، أحد أكثر الأجهزة استخدامًا في أجهزة التنفس والمساعدة التنفسية، والذي يكلف البلاد استيراده ملايين الدولارات من العملات الأجنبية سنويًا.

وبالنسبة للمرضى في وحدة العناية المركزة ومرضى الجهاز التنفسي الحاد، يجب إجراء التنبيب (ادخال الانابيب) بعناية، وبناءً على ذلك، يعد ضبط الضغط الصحيح لأنبوب القصبة الهوائية أمراً مهماً للغاية؛ بحيث أن انخفاض ضغط الأنبوب الرغامي يسبب أخطاء في أجهزة التنفس الصناعي ومشاكل في التنفس للمريض. وإذا كان هذا الضغط أعلى، فإنه سيؤدي إلى مزيد من المشاكل لدى المريض.

وتم إنتاج هذا المنتج الصحي من قبل شركة معرفية ايرانية ووصلت إلى مرحلة التسويق، والتي تعمل في مجال التخدير والمعدات الطبية التنفسية وأصدرت العديد من المنتجات التكنولوجية إلى السوق. وبمساعدة هذا الجهاز، سيتمكن طاقم العلاج من قياس والتحكم في ضغط الأنبوب الرغامي للمريض بذكاء.

وفي إشارة إلى إنتاج وتسويق جهاز التحكم الذكي في الأنبوب الرغامي تحت الاسم التجاري "Smart Cuff" في الدولة، قال المدير التنفيذي لهذه الشركة المعرفية: يستخدم هذا الجهاز لوحدات العناية الخاصة، ومرضى غرف العمليات الذين يعانون من فترات تشغيل طويلة، و مرضى التنفس الصناعي في المنزل، فهو يحل أحد الاهتمامات الرئيسية للممرضين والأطباء، وهو مراقبة ضغط القصبات الهوائية.

ووصف الدقة العالية جداً في قياس الضغط واستخدام المضخات الدقيقة للتحكم في ضغط أنبوب القصبة الهوائية بأنها أهم مزايا هذا الجهاز ،وأضاف: هذا الجهاز يحذر من التسريبات المحتملة في أنبوب القصبة الهوائية وتسهيل عملية وضع الأنبوب الخاص بالمريض على طاقم العلاج. وتعد زيادة الدقة في عملية وضع الأنبوب ومنع زيادة الضغط الزائد في مكان التلامس بين الوسادة الهوائية لأنبوب القصبة الهوائية وجدار القصبة الهوائية من بين المزايا الأخرى لهذا المنتج.

وأشار أيضاً إلى تقليل أو إزالة المضاعفات الناجمة عن التنبيب الرغامي وقال: نتيجة للتنبيب، تحدث مضاعفات ومشاكل مثل عدم راحة المريض، وتورم الأنسجة، ونقص تروية الأنسجة الكامنة، ونخر، وما إلى ذلك، وهذا الجهاز، مع تقليل هذه المضاعفات، يمنع تقليل الضغط الزائد وايجاد مسار تسرب للغازات الواردة عند نقطة التلامس بين الوسادة الهوائية للأنبوب الرغامي وجدار القصبة الهوائية، مما يقلل من كمية الإصابات والمشاكل الناتجة عن الضغط غير المناسب للوسادة الهوائية للأنبوب الرغامي وتقليل عبء العمل وضغوط العمل للممرضات في أقسام المستشفى المختلفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة