البث المباشر

طهران تفند مزاعم رئيس الوزراء الأسترالي ضد ايران

الثلاثاء 16 يناير 2024 - 12:50 بتوقيت طهران
طهران تفند مزاعم رئيس الوزراء الأسترالي ضد ايران

فند المتحدث بإسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني المزاعم التي أطلقها رئيس الوزراء الاسترالي ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، واعتبرها بأنها لا أساس لها من الصحة جملة وتفصيلا.

وأكد كنعاني اليوم الثلاثاء، أن المسؤول الاسترالي يسير في نهج خاطئ، ويواكب الأعمال التي تقوم بها اميركا لزعزعة الامن في المنطقة.

وتابع المسؤول قائلاً ان الحكومة الاسترالية تعلم جيدا الدور الذي تؤديه ايران ومكانتها في ارساء الامن والاستقرار في افغانستان، ومقارعتها الفاعلة لظاهرة الارهاب المشؤومة لعناصر داعش والجماعات المتطرفة في المنطقة وتوفير أمن الطاقة في أهم ممر مائي دولي في العالم.

وأعرب المتحدث بإسم وزارة الخارجية عن بالغ أسفه لقلب استراليا الحقائق في المنطقة ودعمها الأحادي الجانب وعدم جديتها في وضع نهاية للمجازر البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد أهالي غزة العزل.

وأضاف يقول ان استراليا تدعم الأعمال الطائشة التي تقوم بها اميركا وبريطانيا في شن هجوم عسكري على اليمن الذي يعتبر انتهاكا سافرا للسيادة الوطنية لليمن على أراضيه، وتكرر التجربة المرة من خلال مواكبتها للتحالف الاميركي في العراق وافغانستان اذ أنها تسير في النهج الخاطئ الذي تعتمده اميركا في زعزعة الامن في المنطقة.

وقال المسؤول الايراني: أرى لزاما علينا أن نشكر الرأي العام الواعي والتواق الى العدالة في استراليا لدعمه للشعب الفلسطيني المظلوم، والذي دعا الى انهاء العدوان الصهيوني ضد البنى التحتية المدنية والمجازر التي يتعرض لها الأطفال والنساء، وندعو الساسة الاستراليين الى أن لايؤدي بعد المسافة الجغرافية الى عدم تفهمهم للحقائق السياسية والامنية في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة