البث المباشر

"طارمي" ضمن أفضل خمسة هدافين في آسيا

الإثنين 8 يناير 2024 - 22:13 بتوقيت طهران
"طارمي" ضمن أفضل خمسة هدافين في آسيا

كشف الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أفضل خمسة هدافين في بطولة كأس أمم آسيا، حيث أن اللاعب الإيراني لنادي بورتو البرتغالي، مهدي طارمي منهم.

ويبدو أن بطولة كأس أمم آسيا 2023 التي تستضيفها قطر سيتم فيه تسجيل أهداف كثيرة.

وتستضيف قطر 51 مباراة مثيرة في بطولة كأس الأمم، تبدأ بمباراة الدولة المضيفة ولبنان يوم الجمعة.

وشهدت هذه البطولة التي أقيمت لأول مرة عام 1956، تألق العديد من المهاجمين المتميزين على مر السنين.

وستقام النسخة الثامنة عشرة من هذه البطولة بحضور أفضل المواهب في القارة.

والقى الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظرة على خمسة لاعبين يمكن أن يكونوا ماكينة التهديف لمنتخباتهم في كأس الأمم 2023.

 

مهدي طارمي (إيران)

مهدي طارمي يقضي الآن أفضل حالاته. وسجل هذا المهاجم ثلاثة أهداف في النسخة السابقة لكأس الأمم 2019 في الإمارات، لكن الخسارة 3-0 أمام اليابان حرمت إيران من الوصول للمباراة النهائية حيث ان طارمي بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة ربع النهائي ضد الصين، حرم من المشاركة في هذه المباراة الحاسمة.

وتمكن اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً من تسجيل 12 هدفاً وطنياً في عام 2023، من بينها ثلاثية في مرمى أفغانستان وجمهورية قيرغيزستان في كأس CAFA لكرة القدم (اتحاد آسيا الوسطى لكرة القدم) في يونيو/حزيران، وثنائيتين في مرمى هونج كونج وأوزبكستان في نوفمبر/تشرين الثاني.

وكان طارمي أيضًا لاعبًا أساسيًا في فريق بورتو، وفاز بالحذاء الذهبي للدوري البرتغالي الممتاز الموسم الماضي برصيد 22 هدفًا، ويواصل الفوز في موسمه الخامس في البرتغال. كل هذا يدل على أنه مهاجم مميز وأن الكثير من الناس يتابعونه في هذه المسابقة.

 

معز علي (قطر)

لم يشارك المهاجم القطري في بطولة كأس أمم آسيا إلا مرة واحدة، لكن تلك الفترة كانت كافية لتسجيل اسم هذا اللاعب البالغ من العمر 22 عاما في التاريخ.

وساعد تسجيله لـ9 أهداف (أكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب في عصر واحد) المنتخب القطري على الفوز بأول لقب لكأس العالم. واصل اللاعب الأكثر قيمة في تلك الفترة الفوز بالألقاب وأصبح بطل دوري نجوم قطر عامي 2020 و2023 مع فريق نادي الدحيل. كما فاز بالحذاء الذهبي للكونكاكاف عام 2021.

 

هوانج هي تشان (كوريا الجنوبية)

إن يتمكن هذا المهاجم الكوري من تكرار التألق الذي قدمه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أيضا في كأس الأمم، فمن المؤكد أن كوريا ستكون منافساً جدياً على البطولة.

وبعد تسجيله ثمانية أهداف فقط في الدوري في أول موسمين له في ولفرهامبتون، كان في حالة جيدة في مولينوكس هذا الموسم، حيث سجل 10 أهداف حتى الآن، متجاوزًا الرقم القياسي التهديفي لمواطنه سون هيونج مين في توتنهام.

ولا شك أن هذا اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً سيخلق العديد من المشاكل لدفاع المنافس في كأس أمم آسيا؛ لا سيما بالنظر إلى أن اللاعبين المبدعين تشون سون، ولي كانغ إن، وتشو غو سونغ موجودون أيضًا إلى جانبه.

 

علي مبخوت (الإمارات العربية المتحدة)

ولا يزال أسطورة كرة القدم الآسيوية وقائد الإمارات اليوم يحمل على عاتقه مسؤولية تسجيل الأهداف لبلاده.

وسيخوض هذا اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا ظهوره الثالث في كأس الأمم الآسيوية.

وسجل مبخوت خمسة أهداف في أول مسابقة له عام 2015 وأربعة أهداف عام 2019 لصالح الإمارات، ولم يسجل سوى علي دائي ولي دونج جوك أهدافا أكثر منه في تاريخ كأس الأمم.

 

أياسي أويدا (اليابان)

انضم أياسي أويدا إلى كاشيما أنتلرز في عام 2019، وساهمت خطته التهديفية في الدوري الياباني على مدار أربعة مواسم في انتقاله إلى كلوب بروج في عام 2022. وقع هذا اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا عقدًا مع فينورد وارتدى القميص رقم 9.

وسجل أويدا هدفه الأول مع بطل هولندا الموسم الماضي في الفوز 5-1 على أوتريخت في سبتمبر إلا أن تواجده المستمر في الفريق الهولندي جعل مدرب اليابان مورياسو يفتح حساباً خاصاً على هذا اللاعب.

ويستخدم مورياسو هذا اللاعب في التشكيلة الأساسية لفريقه وأظهر ثلاثية في مرمى ميانمار وهدفين في مرمى سوريا أن أويدا في حالة جيدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة