البث المباشر

المتحدث باسم كتائب المجاهدين يكشف عن خسائر جديدة للإحتلال

الإثنين 8 يناير 2024 - 09:51 بتوقيت طهران
المتحدث باسم كتائب المجاهدين يكشف عن خسائر جديدة للإحتلال

كشف الناطق باسم كتائب المجاهدين في غزة "أبو بلال" عن خسائر جديدة للاحتلال في القطاع المحاصر إثر الحرب المستمرة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، متحدثاً عن إسقاط طائرات وإصابة مروحيات وتنفيذ عمليات قنص وتحقيق إصابات مباشرة.

وقال أبو بلال في كلمة بثتها الكتائب على معرفاتها الرسمية: إن المقاومة استطاعت استهداف 27 آلية عسكرية صهيونية بقذائف مضادة للدروع وعبوات تفجيرية.

وأدى الاستهداف المذكور إلى تدمير تلك الآليات كلياً أو جزئياً وقتل وجرح من فيها حسب بيان كتائب المجاهدين.

كما أعلنت المقاومة قصف المستوطنات الصهيونية المحيطة بغزة بما يقارب 69 رشقة صاروخية، ودك تجمعات وتحشدات آليات وجنود العدو 49 مرة.

وأردف الناطق باسم كتائب المجاهدين في غزة أبو بلال، عن خسائر الاحتلال الإسرائيلي جراء العمليات العسكرية الأخيرة.

وأوضح بأن المقاومة استهدفت 6 مروحيات حربية للعدو الصهيوني مما أدى لإصابتها بشكل مباشر.

وتابع الناطق باسم كتائب المجاهدين: "أسقطنا 3 طائرات استطلاع منها طائرة هيرمز 900 ذات الدقة العالية والتكلفة الباهظة في عملية مشتركة مع كتائب القسام".

وأضاف أبو بلال: "في عملية نوعية غير مسبوقة استهدفنا زورق بحري قبالة شواطئ قطاع غزة بقذيفة سعير".

وقال: استهدفنا قوات صهيونية متحصنة بمنازل 9 مرات بقذائف مضاد للأفراد وأوقعنا جنودها بين قتيل وجريح ونفذنا 6 عمليات قنص لجنود صهاينة.

وتابع: خاض مجاهدونا اشتباكات عنيفة وضارية بما يعادل 47 اشتباكاً في محاور القتال المختلفة مما أوقعنا القتلى والجرحى في قوات العدو واغتنمنا العديد من الأسلحة والمعدات العسكرية كشفنا عن جزء منها.

وصرح: أفشلنا عمليتي إبرار بحري لقوات العدو على شواطئ قطاع غزة وأجبرناهم على التقهقر محملين بالقتلى والإصابات. وفي إطار العمل المشترك: استهدفنا مع كتائب القسام 3 طائرات صهيونية.

وقال: شاركنا مع سرايا القدس في قصف رشقات صاروخية وقنص جندي واستهداف قوات صهيونية متحصنة.

وكتائب المجاهدين هي الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين المنشقة عن حركة فتح، وتمثل قواتها لواء سابقاً بكتائب شهداء الأقصى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة