البث المباشر

إصابتان بين جنود الاحتلال بعملية دهس في القدس واستشهاد المنفذ

الأحد 7 يناير 2024 - 21:04 بتوقيت طهران
إصابتان بين جنود الاحتلال بعملية دهس في القدس واستشهاد المنفذ

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع عملية دهس، شمالي غربي القدس المحتلة، ما أدى إلى وقوع إصابتين إسرائيليتين إحداهما مجنّدة.

في المقابل، أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن طفلة بعمر 3 سنوات وفلسطيني آخر ارتقيا برصاص قوات الاحتلال خلال إطلاقهم النار باتجاه منفذ العملية، الذي استشهد أيضاً.  

وصباح اليوم، قتل مستوطن إسرائيلي، في عملية إطلاق نار من سيارة في منطقة عيون الحرامية شمالي رام الله بالضفة.

واعترف "جيش" الاحتلال أيضاً بمقتل جندية بتفجير عبوة ناسفة بآليات عسكرية له خلال اقتحام جنين، شمالي الضفة، وإصابة 4 عسكريين إسرائيليين بجروح بينهم اثنان في حالة خطرة، خلال الاشتبكات التي اندلعت مع الفلسطينيين في اقتحام المدينة. 

وذكرت إذاعة "الجيش" الإسرائيلي أن "طائرة تدخلت لإنقاذ الجنود الذين أٌصيبوا جراء انفجار قوي ناجم عن عبوة ناسفة"، موضحة أن "العملية استمرت لبضع ساعات لسحب الآليات وبقية القوات من مكان الحادث".

كذلك، اندلعت مواجهات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، التي اقتحمت مدن نابلس وقلقيلية  وأريحا، عند الفجر. 

وجاء ذلك بالتزامن مع استمرار معركة "طوفان الأقصى" واشتباكات المقاومة الفلسطينية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التقدّم في أكثر من محور في قطاع غزة.

وشنّ الاحتلال في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر حملات الاعتقال في صفوف الفلسطينيين خشية من التصعيد الضفة بالتزامن مع الحرب على غزة، وتجاوزت حالات الاعتقال 4500 حالة منذ بدء العدوان. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة