البث المباشر

البخيتي : اليمن يؤدي دوراً إقليمياً وعالمياً بفعل السياسات الأمريكية المنحرفة

السبت 6 يناير 2024 - 08:05 بتوقيت طهران
البخيتي : اليمن يؤدي دوراً إقليمياً وعالمياً بفعل السياسات الأمريكية المنحرفة

اعتبر عضو المكتب السياسي لأنصار الله في اليمن محمد البخيتي، أن اليمن، بات يلعب دوراً إقليمياً وعالمياً بفعل السياسات الأمريكية الخاطئة والمنحرفة.

وأضاف في لقاء له على شاشة الميادين، أنّه "علينا أن ندرك أننا كسبنا الجولة الأولى في "الحرب الأخلاقية ضد أمريكا وحلفائها، وأنّ أمريكا ستخسر عسكرياً أيضاً لأنها تواجه إرادة شعوبا، متسائلاً كيف يمكن لمن فشل في كسر مقاومة غزة "أن يواجه دول محور المقاومة"؟

كذلك، أكّد أنّ اليمن سيستمر في عملياته العسكرية، لنصرة إخوانه في فلسطين "مهما عملت أمريكا"، وأنّ استمرارها في خيار المواجهة "سيكلفها أخلاقياً وعسكرياً وسيؤدي إلى إنهاء هيمنتها في المنطقة".

وأشاد البخيتي بما يقوم به حزب الله في لبنان، والمقاومة العراقية، مؤكداً على "ضرورة الاستمرار بفاعلية في هذا الطريق".

أما "إسرائيل"، وفق البخيتي، لا تريد الاعتراف "باستحالة استعادتها قوة الردع كما كان عليه الوضع في الماضي"، حين كان الكيان الإسرائيلي يستفرد بكل طرف، أما اليوم وبعد عملية طوفان الأقصى، "فقد كُسِرت الحواجز، لتتدخل للمرة الأولى قوى عربية مختلفة لمصلحة الفلسطينيين".

محمد عبد السلام: محاولات الإخضاع بالقوة لن تجدي نفعاً

وفي الإطار نفسه، صرّح رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، بأنّ على "أمريكا وحلفائها أن يقلعوا عن عقلية الاستكبار"، وأن يدركوا أن محاولة الإخضاع بالقوة لن تجدي نفعاً.

وأضاف في تغريدة له على منصة "إكس"، أنّ موقف اليمن محق ومسؤول بمساندته لغزة في "مواجهة الدموية الصهيونية، والمفترض أن تتوجه الضغوط نحوها لوقفها ورفع الحصار عن قطاع غزة".

كما رأى أن ما يهدد المنطقة، ودول حوض البحر الأحمر، هي "الوحشية الإسرائيلية، والعسكرة الأمريكية، للبحر خدمةً لإسرائيل".

وأكدّ أنّ الشعب اليمني "لا يهدد أي دولة لا تعتدي عليه، وفي ذات الوقت لا يقبل من أحد أن يتعاطى معه بلغة التهديد".

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، قد ذكرت أمس، أن القوات المسلحة اليمنية فجّرت زورقاً مسيّراً في البحر الأحمر، ما شكّل تحدّياً للولايات المتحدة الأمركية، بعد تهديدها اليمنيين بالقيام بعمل عسكري، ما لم توقف الهجمات على السفن في ممر الشحن العالمي الحيوي".

المصدر : الميادين نت

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة