البث المباشر

باحثة عراقية : عدم الرد الحاسم على اغتيال قادة النصر منح الجرأة للأمريكي بالتمادي بجرائمه

الأربعاء 3 يناير 2024 - 08:52 بتوقيت طهران
باحثة عراقية : عدم الرد الحاسم على اغتيال قادة النصر منح الجرأة للأمريكي بالتمادي بجرائمه

أكدت الباحثة في الشأن السياسي العراقي، عاصفة عباس، أن عدم الرد الحاسم على جريمة اغتيال قادة النصر، وكذلك عدم وجود أي رد سواء دبلوماسي أو عسكري جعل أمريكا تتجرأ على قصف القوات الأمنية العراقية.

وقالت عاصفة عباس في حوار مع و كالة أنباء فارس تعليقا على تجرؤ الأمريكان على قصف القوات الأمنية العراقية بجميع صنوفهم وتفاخرها بذلك: الذي جعل الامريكان يتجرؤون على قصف قواتنا الأمنية هو عدم الرد الحاسم عند اغتيالهم لقادة النصر وكذلك عدم وجود أي رد سواء دبلوماسي أو عسكري.

وفيما يتعلق إعلان أمريكا موقفها الصريح بدعم الكيان الصهيوني واستخدامها الأراضي العراقية في هذا الدعم صرحت الباحثة في الشأن السياسي العراقي: سبب إعلان هذا الموقف الصريح هو ضعف الحكومة وعدم اتخاذ قرار حاسم حول الوجود الأمريكي المرفوض من قبل الشعب.

وفي تقييمها عن موقف (أصدقاء أمريكا) من سياسيين وإعلاميين في قضية الإعتداءات الأمريكية على القوات العراقية المسلحة أكدت أم عقيل: هذا موقف مخجل ومخز ينم على أنهم عبيد لأمريكا و"إسرائيل" وان مصالحهم فوق كل شيء.

وعن السبب الذي يؤخر إخراج 2000 جندي أمريكي من أرض العراق بينما الحكومة العراقية إتخذت قرارا من قبل باخراج 200 ألف جندي امريكي  عام 2011، أوضحت عاصفة عباس: عندما أرادت حكومة السيد عادل عبد المهدي اخراج القوات الأمريكية من العراق قامت الولايات المتحدة الامريكة عبر سفارتها في بغداد بخلق فوضى عارمة في الشارع العراقي وتم خلالها استبدال رئيس الوزراء وقتها والاتيان بشخص موال لأمريكا متمثل برئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي، واليوم السفيرة الأمريكية تتدخل في كل شاردة وواردة في الشأن العراقي وكأنما هي وصية على العراق، لذلك نرى أن كل من ينادي بإخراج القوات الأمريكية يتم عزله وهذا ايضا يدل على ضعف الحكومة في هذا الملف.

اجرى الحوار: معصومة فروزان

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة