البث المباشر

شركة شحن ألمانية تستمر إعادة توجيه سفنها بعيداً من البحر الأحمر

الثلاثاء 2 يناير 2024 - 20:15 بتوقيت طهران
شركة شحن ألمانية تستمر إعادة توجيه سفنها بعيداً من البحر الأحمر

أعلنت شركة الشحن الكبرى "هاباغ-لويد" أنّها ستواصل إعادة توجيه حركتها البحرية، بعيداً من البحر الأحمر، وستبحر سفنها حول رأس الرجاء الصالح، حتى الـ9 من كانون الثاني/يناير الجاري، حيث "سيُعاد تقييم الوضع".

ومنذ الـ16 من الشهر الماضي، أعلنت شركة النقل البحري الألمانية تعليق مرور سفنها في البحر الأحمر، إلى جانب شركة "ميرسك" الدنماركية. وقالت "هاباغ-لويد" حينها إنّ إحدى السفن التابعة لها كانت "هدفاً لهجوم أثناء إبحارها بالقرب من سواحل اليمن".

يأتي ذلك في وقت تؤكد صنعاء أنّ قواتها المسلحة ستستمرّ في استهداف السفن المتوجّهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي، حتى وقف العدوان على غزة وإدخال ما يحتاج إليه القطاع من غذاء ودواء.

وتشدّد صنعاء أيضاً على حرصها على سلامة الملاحة في البحر الأحمر، محذّرةً السفن من المرور في البحر الأحمر وبحر العرب في اتجاه الموانئ الإسرائيلية. كما أنّها تنذر السفن قبل استهدافها، وتهاجمها في حال عدم امتثالها للإنذارات.

وفي الـ26 من الشهر الماضي، نفّذت عمليةً ضدّ سفينة "أم أس سي يونايتد" (MSC United)، بالصواريخ البحرية، بعد رفض طاقمها نداءات القوات البحرية للمرة الثالثة، والرسائل التحذيرية النارية المتكررة.

وقبل يومين، أعلنت القوات المسلحة اليمنية استشهاد وفقدان 10 أفراد من منتسبي القوات البحرية، من جراء عدوان أميركي استهدف 3 زوارق يمنية في البحر الأحمر، مضيفةً أنّ القوات البحرية نجحت في استهداف سفينة حاويات كانت متّجهة إلى فلسطين المحتلة.

وحمّلت صنعاء "العدو الأميركي تبعات هذه الجريمة"، مؤكدةً أنّ "تحركاته العسكرية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من تأدية واجبه دعماً للمظلومين في فلسطين وغزة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة