البث المباشر

المقاومة تواصل التحاماتها البطولية مع جيش الاحتلال وتدك تل أبيب بالصواريخ

الثلاثاء 2 يناير 2024 - 10:03 بتوقيت طهران
المقاومة تواصل التحاماتها البطولية مع جيش الاحتلال وتدك تل أبيب بالصواريخ

واصلت كتائب الشهيد عز الدين القسام في اليوم الأول من العام 2024 التحاماتها البطولية مع جيش الاحتلال وجنوده وآلياته، وبعد وابلٍ من الصواريخ افتتحت به العام الجديد ودكت تل أبيب، تمكن مجاهدو القسام من قنص جنود الاحتلال واستهداف آلياته بالقذائف المناسبة، والإستيلاء على الطائرات المسيرة التي يسخرها الاحتلال لأعمال التجسس بغزة.

كتائب القسام أكدت أنّ مجاهديها تمكنوا خلال الـ 48 ساعة الماضية من استهداف 26 آلية صهيونية متوغلة في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة.

كما أكدت الكتائب أن مجاهديها تمكنوا من تفجير حقل ألغام بقوة صهيونية خاصة بعد دخولها لموقع “الخليل” العسكري شرق حي التفاح بمدينة غزة.

وقالت الكتائب في بلاغٍ عسكريٍ: إنّ مجاهدينا أكدوا مقتل 15 جنديًا في العملية وشوهدت سيارات الاسعاف والمروحيات الصهيونية تهرع لنقل القتلى والجرحى.

وبثت كتائب القسام مشاهد من التحام مجاهديها البطولي مع آليات وجنود العدو في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغٍ عسكري إنّ مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل مبنى في حي التفاح بمدينة غزة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأعلنت الكتائب في بلاغ عسكري صادر عنها: أنها تمكنت من الاستيلاء على طائرة “درون” صهيونية كانت في مهمة استخباراتية للعدو في بيت حانون شمال قطاع غزة، وبثت مشاهد مصورة لها.

وقالت القسام إنّ مجاهديها تمكنوا من دك حشودات العدو بقذائف الهاون غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما بثت مشاهد مصورة للعملية.

وأعلنت كتائب القسام أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في “القرارة” في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن مقاتليها تمكنوا من تفجير منزل فخخ مسبقا بعد أن تحصن فيه جنود الاحتلال، وأوقعوهم قتلى وجرحى شمال خان يونس.

ونوهت الكتائب إلى أنّ مجاهديها تمكنوا من استهداف 3 جنود إسرائيليين في منطقة القرارة شمال خان يونس بقذيفة مضادة للأفراد، مؤكدة إيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأضافت أنها فجرت فتحة نفق مفخخة في قوة إسرائيلية راجلة في القرارة، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

وتركزت معارك فصائل المقاومة مع الاحتلال خلال الأيام الماضية وسط قطاع غزة في حي التفاح ومخيم البريج، وجنوب القطاع في خان يونس.

وقالت كتائب القسام إنّ مجاهديها قنصوا جنديا إسرائيليا شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأكدت مقتله.

كما أعلنت أنها هاجمت آليات إسرائيلية شرق حي التفاح بمدينة غزة بقذائف “تاندوم” وعبوات مضادة للأفراد، مما أدى لمقتل وإصابة عدد من الجنود.

وقالت كتائب القسام إنها فجرت فوهة نفق بعدد من جنود الاحتلال على جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة، وأكدت أنها أوقعتهم بين قتيل وجريح، وسط استمرار القتال في الحي.

وكانت القسام أعلنت في 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي أنها فجرت فتحة نفق أيضا بجنود الاحتلال في مخيم البريج.

كما أعلنت عن استهدافها 5 آليات إسرائيلية متوغلة شرق حي التفاح بمدينة غزة، وسط استمرار قصف الاحتلال للحي منذ أيام.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان القسام نصب كمين محكم لقوة إسرائيلية خاصة في أحد المنازل التي تتمركز أمامها آليات الاحتلال بمخيم البريج وسط القطاع.

كما أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كتائب القسام تدك تل أبيب بوابل من الصواريخ

وافتتحت كتائب القسام العام الجديد 2024 بدك مدينة “تل أبيب” وضواحيها وسط الكيان الإسرائيلي (فلسطين المحتلة) بوابل من الصواريخ.

وأعلنت كتائب القسام أنها قصفت “تل أبيب” ومحيطها بوابل كثيف من الصواريخ من طراز M90 “رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين”.

وابتهاجًا بصواريخ القسام، عمت أصوات التكبيرات في مدينة قلقيلية وأطلقت المفرقعات النارية.

وشهد قطاع غزة تكبيرات وتهليلات لحظة إطلاق كتائب القسام رشقة من صواريخها صوب “تل أبيب” ومحيطها.

واستهدفت القسام “تل أبيب” يوم 21 كانون أول/ ديسمبر الماضي، برشقة صاروخية، في وقت تواصل شبه يوميا قصف مستوطنات غلاف غزة.

سرايا القدس تستهدف موقع قيادة وسيطرة

بدورها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها استهدفت آليتين عسكريتين بقذائف الـ “RPG”في محور التفاح شرق مدينة غزة.

واضافت، يوم الإثنين، أنها استهدفت ناقلة جند بقذيفة “التاندوم” في محور التقدم بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت إنها قصفت تجمعًا لجنود وآليات الاحتلال بصواريخ (بدر1) في منطقة التقدم شرق مخيم البريج.

وعرضت سرايا القدس مشاهد من العملية النوعية التي نفذتها باستهداف موضع القيادة والسيطرة للاحتلال في أرض أبو عريبان جنوب محور الزيتون.

وقالت إن مقاتليها منذ ساعات الفجر الأولى لليوم الإثنين، يخوضون مجاهدونا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في محاور التقدم شرق وشمال خانيونس.

وبثت مشاهد من حمم الهاون التي دك بها أبطال سلاح المدفعية في سرايا القدس المواقع العسكرية والتحشدات في محاور التقدم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة