البث المباشر

الرئيس المصري: لايران دور هام في ارساء الاستقرار بالمنطقة

الأحد 24 ديسمبر 2023 - 13:36 بتوقيت طهران
الرئيس المصري: لايران دور هام في ارساء الاستقرار بالمنطقة

أكد رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي في اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية الاسلامية آية الله السيد ابراهيم رئيسي، ان مصر تثمن جهود الجمهورية الاسلامية الايرانية لدعم اهالي قطاع غزة ونؤمن بأن لايران دور هام في ارساء الاستقرار بالمنطقة.

وخلال الاتصال الذي جرى ظهر السبت هنأ آية الله رئيسي، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتنظيم الناجح للانتخابات الرئاسية في مصر متمنيا النجاح له.

وقد رحب الرئيس السيسي في هذا الاتصال الهاتفي بتوفر امكانية المحادثة مجددا مع آية الله رئيسي بعد اللقاء الذي جرى بين الرئيسين على هامش اجتماع منظمة التعاون الاسلامي في الرياض، وشكر آية الله رئيسي لتهنئته باعادة انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية، مؤكدا ان ايران ومصر يمكنهما القيام بدور مؤثر في ارساء الاستقرار والأمن في المنطقة، نظرا لمكانتهما التاريخية والحضارية الرفيعة وكذلك امتلاكهما للقدرات المتنوعة.

وثمن الرئيس السيسي سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية لتعزيز العلاقات مع الدول الجارة والاقليمية، مؤكدا استعداد بلاده للقيام بخطوات عملية لحل القضايا الموجودة بين البلدين.

كما اشار الرئيس السيسي بان مصر سخرت كل جهودها لوقف الهجمات على غزة ومساعدة اهاليها وكذلك احقاق حقوق الفلسطينيين، قائلا "نثمن ايضا جهود الجمهورية الاسلامية الايرانية لدعم اهالي غزة، ونؤمن بان لايران دور مؤثر في ارساء الأمن بالمنطقة".       

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة