البث المباشر

امير عبد اللهيان : أمريكا وحلفاؤها عقبة رئيسية أمام وقف جرائم كيان الاحتلال الصهيوني

السبت 23 ديسمبر 2023 - 19:38 بتوقيت طهران
امير عبد اللهيان : أمريكا وحلفاؤها عقبة رئيسية أمام وقف جرائم كيان الاحتلال الصهيوني

اعتبر وزير الخارجية الايراني، حسين أمير عبد اللهيان، ان الادارة الأمريكية وبعض حلفائها عقبة رئيسية أمام الجهود الهادفة الى وقف الجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين؛ مبينا ان مجلس الأمن الدولي لم يتخذ إجراءات فاعلة لوقف الهجمات والقتل داخل الأراضي المحتلة.

وأضاف "أمير عبد اللهيان"، اليوم السبت في كلمته امام مؤتمر طهران الدولي حول فلسطين : ان المؤتمر يهدف وقف الهجمات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وانتهاكات حقوق الإنسان المستمرة من قبل الاحتلال في فلسطين.

وأعرب وزير الخارجية عن امتنانه وشكره لحضور كبار المسؤولين الأجانب في هذا المؤتمر؛ قائلا : إن حضوركم يدل على الاهتمام بالقيم الإنسانية وإحدى القضايا التي لم تحل لدى المجتمع الدولي على مدى العقود الماضية وهي قضية فلسطين الرئيسية.

وتابع أمير عبد اللهيان : إن القضية الفلسطينية كانت على الدوام محط اهتمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفي فكر الإمام الخميني ـ رضي الله عنه ـ وايضا ضمن رؤية واستراتيجية سماحة قائد الثورة الاسلامية الايرانية "آيه الله العظمي السيد الخامنئي".

وأكد رئيس السلك الدبلوماسي الايراني، بأن الولايات المتحدة الامريكية وسائر الدول المساندة لـ "إسرائيل" تتحمل مسؤولية عدم وقف إطلاق النار بغزة.

واستطرد : ان مجلس الأمن الدولي أخفق في إيقاف عمليات القتل الوحشية التي تمارسها "إسرائيل" بحق سكان قطاع غزة؛ وبما يلزم على الحكومات المستقلة والحرة ان لا تتردد في دعم فلسطين.

وبدات عصر اليوم السبت في العاصمة الإيرانية، اعمال مؤتمر طهران الدولي حول فلسطين، برعاية رئيس الجمهورية "اية الله السيد ابراهيم رئيسي" وحضور وزير الخارجية، حسين امير عبد اللهيان، ومشاركة مسؤولين حكوميين وشخصيات سياسية وإعلامية ودينية ومفكرين من ايران و50 دولة اخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة