البث المباشر

إيران وباكستان.. بحث القضايا الثنائية والوضع في غزة

الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 19:49 بتوقيت طهران
إيران وباكستان.. بحث القضايا الثنائية والوضع في غزة

أعرب وزير الخارجية الباكستاني في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني عن قلقه بشأن الوضع في غزة، مؤكدا ضرورة وقف إطلاق النار ورفع الحصار وتقديم مساعدات عاجلة لهذه المنطقة.

وأعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها، عن مباحثات هاتفية بين وزير الخارجية جليل عباس جيلاني ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان. وبحسب هذا البيان، فقد ناقش الجانبان القضايا الثنائية المهمة والأوضاع في المنطقة.

ووفقا لبيان إسلام آباد، أعرب جيلاني عن قلق باكستان العميق إزاء الوضع المزري في غزة، واكد ضرورة وقف اطلاق النار بشكل عاجل ورفع الحصار وتوفير المساعدات الإنسانية دون انقطاع بما في ذلك الإمدادات الطبية لسكان غزة واستئناف الجهود الدبلوماسية لتحقيق سلام دائم في غرب آسيا على أساس الحل العادل للقضية الفلسطينية".

وبحسب هذا البيان، أدان وزير خارجية باكستان بشدة أيضًا الهجوم الإرهابي الذي وقع في 15 ديسمبر في جنوب شرق إيران، والذي أدى إلى استشهاد 11 عنصرا من قوى الامن الداخلي ، وأكد التزام إسلام آباد بالتعاون الوثيق مع إيران في التصدي لتهديد الإرهاب.

وأكد الوزيران في جانب آخر من محادثتهما، التزامهما "بمواصلة تعزيز العلاقات الأخوية بين باكستان وإيران التي لها جذور تاريخية وثقافية واتفقا على زيادة الزيارات الرفيعة المستوى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة