البث المباشر

باكستان تدين بشدة الهجوم الإرهابي لجماعة جيش الظلم

الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 19:42 بتوقيت طهران
باكستان تدين بشدة الهجوم الإرهابي لجماعة جيش الظلم

أدانت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الاثنين، الهجوم الإرهابي على مركز الشرطة في مدينة "راسك" بمحافظة سيستان وبلوشستان، وأعربت عن تضامنها مع ايران حكومة وشعبا.

ونددت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الاثنين، بشدة بالهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزًا للشرطة في محافظة سيستان وبلوشستان بإيران، وأدى إلى استشهاد 11 شرطيًا.

وبحسب صحيفة "دون"، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية تضامنها الكامل مع ايران حكومة وشعبا .

واستشهد 11 عنصراً من عناصر قوى الامن الداخلي وإصيب 8 أشخاص في الهجوم الإرهابي الذي نفذته جماعة جيش الظلم الإرهابية على مركز شرطة مدينة "راسك".

وجاء في بيان وزارة الخارجية الباكستانية أن إسلام آباد تعرب عن تعازيها لأسر الضحايا، وتطالب بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث الإرهابي.

كما أدان ستيفن دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشدة هذا الحادث الإرهابي، وقال إنه يجب تقديم مرتكبي حادث راسك في إيران إلى العدالة.

وردا على سؤال حول الحادثة التي وقعت صباح الجمعة، قال دوجاريك إن "الضرورة تقتضي تقديم مرتكبي هذه الحادثة إلى العدالة".

وجاء في بيان وزارة الخارجية الباكستانية أن "الإرهاب يشكل تهديدا للسلم والأمن الإقليميين والعالميين ويجب مواجهته بكل الوسائل، بما في ذلك من خلال التعاون الثنائي والإقليمي".

وأعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها، عن الاتصال الهاتفي الذي أجري بين وزير الخارجية جليل عباس جيلاني وحسين أمير عبد اللهيان. وبحسب هذا البيان، فقد ناقش الجانبان القضايا الثنائية المهمة والأوضاع في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة