البث المباشر

طائرات مسيرة تدك قاعدتي الجيش الأمريكي شرقي سوريا

السبت 16 ديسمبر 2023 - 20:41 بتوقيت طهران
طائرات مسيرة تدك قاعدتي الجيش الأمريكي شرقي سوريا

أفادت مصادر اعلامية، اليوم السبت، أن طائرات مسيّرة دكت قاعدتي الجيش الأمريكي في حقلي غاز "كونيكو" ونفط "العمر" شرقي سوريا.

وقالت المصادر في دير الزور، إن "قاعدتي الجيش الأمريكي في كل من حقلي غاز "كونيكو" ونفط "العمر"، في ريف دير الزور الشمالي والشمالي الشرقي، تعرضتا لهجوم بالطائرات المسيرة الانتحارية التي أصابت أهدافها بشكل مباشر".

وأضافت: "حقل الغاز الطبيعي "كونيكو" يعتبر أحد قواعد الجيش الأمريكي في ريف دير الزور الشمالي، وتعرض للهجوم بالطائرات المسيرة مساء اليوم".

ووفقًا للمصادر، فإن "أصوات الانفجارات سمعت من داخل القاعدة الأمريكية، بعد تعرضها للهجوم، تلا ذلك استنفار كبير لقوات الاحتلال الامريكي في المنطقة، حيث سمعت أصوات مضادات ومن ثم تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة".

وعلى التوازي، تعرضت قاعدة الجيش الأمريكي في حقل "العمر" النفطي في ريف ديرالزور الشمالي الشرقي إلى هجوم طائرات مسيرة أدت إلى إصابات مباشرة داخل الحقل بالقرب مما يسمى بـ"المدينة الخضراء" التي يتحصن فيها جنود وضباط الجيش الأمريكي.

وتأتي هذه التطورات العسكرية من خلال الهجمات الجوية التي تتعرض لها القواعد الأمريكية في سوريا على خلفية الهجمات الجوية لجيش الإحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وبهذا الهجوم يرتفع عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد الأمريكية في سوريا والعراق إلى أكثر من 100 هجوم خلال 70 يوماً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة