البث المباشر

لأوّل مرة.. "جيش" الاحتلال ينشر معطيات عن عدد جنوده القتلى والجرحى

الأحد 10 ديسمبر 2023 - 18:04 بتوقيت طهران
لأوّل مرة.. "جيش" الاحتلال ينشر معطيات عن عدد جنوده القتلى والجرحى

أقرّ "جيش" الاحتلال الصهيوني بمقتل 425 جندياً وإصابة 1593 آخرين، بينهم 255 تصنّف إصابتهم بالخطيرة، منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك ضمن معطيات ينشرها "جيش" الاحتلال، لأوّل مرّة، بشأن خسائره البشرية نتيجة ملحمة "طوفان الأقصى" التي تخوضها المقاومة الفلسطينية.

وكشفت المعطيات أنّ 97 جندياً قتلوا وأصيب 559 آخرين، منهم 127 منهم في حالة خطيرة، في التوغلات البريّة لقوات الاحتلال، التي تواجه تصدياً وقتالاً من المقاومة الفلسطينية عند أكثر من محور في قطاع غزّة.

وبيّنت أنّه بالمجمل هناك 416 جندياً موجودون حالياً في المستشفيات الإسرائيلية، منهم  40 في حالة خطيرة و 211 في حالة متوسطة.

هذه الأرقام جاءت أقل ممّا يعلن عنه الإعلام الإسرائيلي، إذ أفاد، أمس، بأنّ عدد قتلى الجنود الإسرائيلين القتلى ارتفع إلى  102 قتيل منذ بداية التوغل البري في القطاع.

أمّا بشأن أعداد الجرحى، فقد كشف تقرير لموقع "واي نت" الإسرائيلي، تضمن تصريحات لرئيسة قسم "إعادة التأهيل" في وزارة "أمن" الاحتلال، ليمور لوريا، أنّ  عدد الجنود الإسرائيلين الجرحى وصل إلى 5000، وأنّ أكثر من 2000 جنديّ صنّفوا معوّقين منذ بداية الحرب.

وتابع التقرير أنّ قسم "إعادة التأهيل" يستقبل يومياً 60 جريحاً جديداً من عناصر قوات الأمن والاحتياط، بينما لا تشمل هذه الإحصائية الجرحى في قوات "الجيش" النظامية.

وأعلن "جيش" الاحتلال عن إطلاق موقعٍ متخصّصٍ، ستصدر فيه، ابتداءً من اليوم، بيانات عن أعداد القتلى والجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية، على أنّ تحدّث هذه البيانات يومياً. وسيتضمن الموقع معلومات بشأن  المصابين الذين يلازمون المستشفيات، بالإضافة إلى تفاصيل عن حالتهم الصحية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة