البث المباشر

استقبال رسمي لرئيس الوزراء السوري في طهران

السبت 9 ديسمبر 2023 - 11:44 بتوقيت طهران
استقبال رسمي لرئيس الوزراء السوري في طهران

استقبل النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد مخبر رئيس مجلس الوزراء السوري "حسين عرنوس" وقد أقيمت مراسم الإستقبال الرسمية في مجمع سعد آباد الثقافي التاريخي بطهران.

وقد استقبل مخبر، عرنوس،  واستهلت مراسيم الإستقبال الرسمية في مجمع سعد آباد الثقافي التاريخي بطهران بعزف النشيدين الوطنيين للبلدين.

وبعد مراسم الترحيب الرسمية، بدأت المحادثات الرسمية بين المسؤولين الايرانيين و السوريين في مجمع سعد آباد الثقافي التاريخي بطهران.

وقد وصل رئيس الوزراء السوري على رأس وفد رفيع المستوى مطار مهرآباد بطهران بعد ظهر يوم الجمعة 8 كانون الأول/ديسمبر بدعوة من النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر.

ومن أهداف زيارة رئيس الوزراء السوري الى ايران هي للمشاركة في الإجتماع الـ 15 للجنة العليا المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، بالإضافة الى ذلك سيعقد رئيس الوزراء السوري اجتماعات مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشورى الإسلامي وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

وتماشياً مع تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس السيد ابراهيم رئيسي الى سوريا، سيتم أيضاً التوقيع على المحاور المتفق عليها خلال تلك الزيارة والتي تم الإنتهاء منها بعد عقد اجتماعات اللجان المشتركة بين البلدين في شكل وثائق تعاون مشترك خلال هذه الزيارة.

تجدر الإشارة الى أن التعاون الإقتصادي واسع النطاق في مجالات الجمارك والمصارف وإنشاء مناطق تجارية مشتركة والسياحة والطاقة وإمدادات الكهرباء وغيرها،هو من بين المجالات التي سيتم بحثها وجعلها قيد التنفيذ من قبل الجانبين الإيراني والسوري خلال هذه الزيارة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة